تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قام بالإعلان عن بداية تنسيق المرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات لسنة 2018، ومن تخلف عن التقديم في المرحلة الأولي والثانية يمكنه أن يسجل في المرحلة الثالثة، بعد إعلان نتيجة التحويلات.

وأعلن خالد عبد الغفار من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الشهر السابق، أن بداية تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية والعلمية حيث أن الحد الأدني للدرجات هو 205 درجة أي بنسبة 50 في المائة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية حوالي 56828 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية حوالي 31277 طالب وطالبة، ويبلغ مجموع الطلاب 88105.

قال المشرف العام علي تنسيق الثانوية العامة لوزارة التعليم العالي وهو السيد عطا أن تنسيق المرحلة الثالثة لن يبدأ قبل ظهور نتيجة المرحلة الثانية للثانوية العامة.

لا تزال هناك أماكن بجميع كليات ومعاهدة مصر حتي يستطيع الطلاب الملتحقين بالمرحلة الثالثة القبول في الجامعات الشعبة العلمية لها فرصة في دخول كليات التعليم الصناعي، والتربية رياض أطفال، وكلية التجارة انتساب، وكذلك كليات الآداب والحقوق والسياحة ومعهد الخدمة الاجتماعية والاقتصاد المنزلي، ومعاهد اخري مثل معهد الهندسة العليا ومعهد التمريض.

أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية ما زال أمامهم فرصة للالتحاق بكليات السياحة والحقوق والتجارة انتساب والتمريض وبعض المعاهد الأخرى.