طالع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 “اليوم السابع” وتحويلات تقليل الاغتراب خلال بوابة الحكومة المصرية لجميع الشعب
تنسيق المرحلة الثانية 2018

سنتعرف على المؤشرات الأولية للقبول في الكليات لطلاب المرحلة الثانية 2018، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان نتيجة المرحلة الأولى، وسط مؤشرات تؤكد وجود أماكن شاغرة في كليات الحقوق “انتساب” لطلاب المرحلة الثالثة.

وبلغ عدد الطلاب في المرحلة الثانية 197 ألفا و 923 طالبا وطالبة، منهم 144 ألف و59 طالبا من شعبتى العلمى و 53 ألفا و864 من الشعبة الأدبية.

وتشير التوقعات ان الحد الادنى للقبول بكليات الطب البيطرى سيكون 392 درجة بنسبة 95٫6% و382 درجة بنسبة 93٫1% بالهندسة و381٫5 درجة بنسبة 93% بالتخطيط العمرانى و380 درجة بنسبة 92٫6% بالفنون التطبيقية و372 درجة 90٫7 % بالحاسبات والمعلومات.

الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى 2018

ننشر لكم الحدود الدنيا لجميع الشعب للقبول في تنسيق المرحلة الأولى سواء للشعبة العلمية علوم، أو الشعبة الهندسة، أو الشعبة الأدبية، والتي شهدت ارتفاعاً طفيفاً عن نسب الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للعام الماضي.

هام، يمكنكم التعرف على شرح ورابط اضافة وتسجيل رغبات المرحلة الأولى 2018 من الرابط التالي. 

رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018

وبدأ طلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم يوم الاثنين, والتي تستمر على مدار الأيام الخمسة المقبلة، حيث ينتهي طلبة وطالبات المرحلة الثانية من تسجيل رغباتهم يوم السبت القادم، على أن تكون نتيجة المرحلة الثانية متاحة يوم الأحد إلكترونياً.

سوف يتم يوم الاثنين المقبل انعقاد مؤتمر صحفي خاص بظهور نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة لجميع طلبة وطالبات الشعبة العلمية والأدبية، كونوا على أتم الاستعداد حتى يتم الإعلان عنها.

مؤشرات نتيجة المرحلة الثانية

الحد الأدنى لكليات الطب البيطري ٩٥.٨ في المئة، والهندسة ٩٣.١ في المئة، والحد الأدنى كليات التخطيط العمراني ٩٣ في المئة، والتمريض ٨٢.٥%، والعلوم ٩٣.٥ في المئة، لعلمي علوم و٨١.٥ في المئة لعلمي رياضة، ٩٢% لكلية الفنون الجميارة وعمارة، و 90.7% لكليات الحاسبات والمعلومات، والإعلام “علمي” هو ٩٤.٩، والاقتصاد والعلوم السياسية ٩٥.٨ في المئة، والحقوق ٦٨%، والسياحة والفنادق ٧٦.٩% والأداب ٦٦.٥% في المئة، حظ موفق لكافة الطلبة والطالبات.

وهناك أماكن شاغرة في كليات الحقوق والتجارة والتربية والخدمة المدنية “انتساب موجة” للمرحلة الثالثة بحسب المؤشرات الأولية قبل إعلان النتيجة.