موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2018
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

نتابع معكم نتيجة القبول بالمرحلة الأولي للثانوية العامة 2018 للذهاب للجامعات، حيث ينتظر الكثير بترقب شديد لمعرفة أي كلية سينتمون إليها، حيث تم غلق باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولي على أن تكون النتيجة يوم الاثنين المقبل وذلك حسب موقع الأهرام.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2018

وجدير بالذكر أن اللجنة العليا فى اجتماعات دائمة من اجل الانتهاء من نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للقبول بالجامعات لعام 2018-2019، ومن المفترض أن تظهر النتيجة خلال أيام.

وجدير بالذكر أنه وبعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية بجميع محافظات جمهورية مصر العربية ، سيتمكن الطالب من معرفه قبوله فى الثانوية العامة لهذا العام أم لا بعد معرفه المجموع الكلي له، ومن يحصل على درجات أقل من مجموع القبول للثانوية العامة سيجد نفسه فى طريق الدبلومات الفنية سواء كانت صناعي أو تجاري أو زراعي.

والجدير بالذكر أن محافظة الشرقية والدقهلية والغربية وشمال سيناء قد تصدروا أعلى الدرجات للقبول والالتحاف بالصف الأول الثانوي لهذا العام بدرجات 230 درجة، وجاءت محافظة الأقصر لتصبح أقل الدرجات قبولاً فى الثانوية العامة بدرجات 195 درجة، وإلى الآن لم يتم تحديد التنسيق الخاص بالدبلومات الفنية والتمريض.

تنسيق القبول بالثانوية العام لمحافظة الإسكندرية 2017

قام محافظ الإسكندرية اليوم الدكتور محمد سلطان باعتماد نتيجة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي  والدبلومات الفنية، وجاء ذلك مع حضور وكيل وزارة أول للتربية والتعليم بالإسكندرية، وحددوا درجات القبول للثانوية ب 215 درجة، كما قاموا بتحديد درجات القبول للتعليم الصناعي للخمس سنوات أعلى من 230 درجة، ولنظام الثلاث سنوات 190 درجة، وللمدارس التجارية نظام خمس سنوات 210 فأعلي، وللثلاث سنوات 165 درجة، وللزراعي 160 درجة.

تنسيق القبول بالثانوية العام لمحافظة الشرقية 2017

قام محافظ الشرقية اليوم اللواء خالد سعيد باعتماد نتيجة تنسيق القبول للصف الأول الثانوي  والدبلومات الفنية، وقام بتحديد درجات القبول للثانوية ب 215 درجة، كما قام بتحديد درجات القبول للتعليم الصناعي للخمس سنوات أعلى من 215 درجة.

متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

يمكنكم ترك أرقام الجلوس لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من خلال التعليقات.