التخطي إلى المحتوى

بعد إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات شهادة الدور الأول للدبلومات الفنية 2018، بجميع الشعب ( صناعي -زراعي – تجارى – فندقي – تمريض) وذلك في مؤتمر صحفي بالديوان العام بنسبة نجاح زادت عن نتيجة العام الماضي.

 

تنسيق القبول للدبلومات الفنية 2018 للالتحاق بالجامعات والمعاهد الفنية 2019

ينتظر حاليًا أكثر من 700 ألف طالب وطالبة تنسيق الدبلومات الفنية 2018، حيث يتطلع الجميع لمعرفة الكلية أو المعهد التي يستطيع الالتحاق بها حسب المجموع الذي حصل عليه، حيث يسمح تنسيق الدبلومات الفنية، تسجيل رغبات الطلاب والذي يمكنه من الالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية، أو الجامعات الخاصة والمعاهد الفنية المختلفة في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية.

الكليات المتاحة وشروط دخول الكليات والمعاهد وطريقة تسجيل الرغبات عبر بوابة الحكومة المصرية

يتم تحديد تنسيق الدبلومات الفنية 2018  للجامعات بشروط وقواعد قد أعلنتها وزارة التعليم العالي، وذلك بحسب القرار الذي أصدره وزير التعليم العالي، تم وضع معايير قبول طلاب الدبلومات الفنية، في الجامعات الحكومية على حسب المجموع الذي حصل عليه طلاب الدبلومات الفنية، شرط ألا يقل المجموع الكلي للطالب عن 70 % فقط من مجموع المواد النظرية لنظام الثلاث سنوات، و75% لنظام الخمس سنوات في شهادة الثانوية الفنية،ويمكنك التعرف على شوط وقواعد تنسيق الدبلومات الفنية 2018، بالدخول على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للطلاب.

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد اضغط على الرابط بالدخول على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للطلاب.

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 بنظام الثلاث والخمس سنوات  للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية

ونقدم لكم أبرز الكليات في تنسيق الدبلومات الفنية 2018 وفقًا للتوزيع الجغرافي

 – من أبرز الكليات في تنسيق الدبلومات كلية تجارة ( انتظام / انتساب موجه)

– كلية أثار (انتظام – انتساب موجه) بأقسام ترميم آثار، ترميم دقيق، ترميم معماري بجامعات القاهرة، الفيوم، أسوان، سوهاج، قنا، الأقصر.

– وكلية التربية بجامعة حلوان في جميع التخصصات.
– وكلية الاقتصاد المنزلي أقسام ملابس جاهزة، نسيج، جلود وبدائلها، وذلك بجامعات حلوان، المنوفية، العريش.- كلية التعليم الصناعي في جميع التخصصات بجامعات حلوان، السويس، سوهاج، بني سويف.- المعهد العالي للإدارة والحاسب الآلي بجامعة بوسعيد.- وبرنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان.- هندسة، الفنون التطبيقية، الآثار، الفنون الجميلة في جميع الجامعات المصرية حسب التوزيع الجغرافي.

وفى متابعة عن تنسيق الدبلومات الفنية 2018، قد حددت اللجنة العليا للتنسيق شروط وقواعد للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد، ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق للكليات والمعاهد من هنا

 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي، خبر هام خاص بالـ50 الأوائل بالدبلومات الفنية وهو إعفاء الأوائل من التوزيع الجغرافي.

 



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.