التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية : خطوات التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات والمعاهد

كشف موقع تنسيق الجامعات المصرية اليوم، في بيان رسمي عن قواعد قبول طلاب الدبلومات الفنية، بنظام الثلاث سنوات “تجاري- صناعي– سياحة وفنادق– زراعي– مساعدي خدمات صحية”، وذلك في الجامعات المصرية والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة، حيث إنها تعمل على قبول هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2018/ 2019، وفقًا للشروط والضوابط التالية:

خطوات التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالجامعات والمعاهد

  • تم فتح باب القبول في كليات التجارة والتربية، وذلك في الكليات التي يوجد بها شعب تعليم فني (الزراعة – الآثار – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية وذلك على أساس التوزيع الجغرافي، مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.
  • يسمح لكافة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات عقب الإعدادية، تخصصات “صناعي – تجاري – زراعي”، بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط، في شهادة الدبلوم، بالتقديم إلى مكاتب التنسيق للقبول في الجامعات والمعاهد.
  • تم تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادت الفنية في كليات الجامعات المصرية، والتي تقبل هذه الفئة من الطلاب، وذلك بنسبة 10% من إجمالي الأعداد والتي من المقرر قبولها في هذه الكليات.
  • يتم تحديد الحد الأدنى للقبول في التنسيق حسب الأعداد المقرر قبولها لكل فئة من الفئات.
  • يتم ترتيب الطلاب المتقدمين إلى مكتب التنسيق، من أجل تحديد من يقبل منهم في عدد من كليات ومعاهد الجامعات مع تحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حدة في ضوء ما يلي:

– أسبقية مجموعة الدرجات التي تحصل عليها الطلاب.

– ترتيب رغبات الطلاب.

– الأعداد المقررة من الطلاب “نسبة 10%”.

– عد التقيد بالتخصص والذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية، عند القبول في كليات التجارة والتربية والزراعة والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية.

يتم قبول الطلاب الخمسة أوائل الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، حسب الترتيب المحدد لهم من وزارة التربية والتعليم في الكليات الجامعية والتي تقبل من هذه الفئة.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.