ظهرت الآن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الثالثة – الحد الأدني لدخول الكليات فى تنسيق المرحلة الثالثة 2018

تنسيق الثانوية العامة 2018 ،الذي يبحث عنه الكثير من طلبة وطالبات الثانوية العامة الآن بعدما ظهرت نتيجة الثانوية العامة بالأمس وكان هناك العديد من النسب المرتفعة عن العام الماضي مما يعني وجود احتمالية كبيرة لأن يكون تنسيق الثانوية العامة هذا العام والحد الأدني لدخول الجامعات أعلى من العام الماضي، لكن يتم تأكيد التنسيق الخاص بالثانوية العامة والحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى 2018 خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المفترض أن تقوم اللجنة العليا للتنسيق بالمجلس الأعلى للجامعات بتحديد الحد الأدنى للقبول وتنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة خلال الساعات القليلة القادمة.

تحديت : الان تم بدأ فاعليات المؤتمر الصحفي للاعلان عن نتيجه تنسيق ٢٠١٨

تنسيق الثانوية العامة 2018

يتم تحديد تنسيق الثانوية العامة الآن بشكل مبدئي بناء على تنسيق العام الماضي لكن العليا للتنسيق في المجلس الأعلى للجامعات ستقوم بتحديد التنسيق والحد الأدني يوم الأحد القادم وهو أول أيام المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، حيث تبدأ المرحلة الأولى في كافة الشعب بدءا من يوم الأحد ولمدة خمس أيام متتالية حتي يقوم كافة الطلاب بتقديم الرغبات لدخول الجامعات المختلفة سواء الحكومية أو الخاصة.

ويمكنكم أيضا الآن الإطلاع على مصروفات الجامعات الخاصة 2018 والمستندات المطلوبة للتقديم فيها الآن.

تنسيق الجامعات الحكومية 2017 في كافة محافظات مصر

يمكنك أيضا التعرف الآن على تنسيق كافة الجامعات الحكومية 2017 والتي قد تختلف عن نتيجة هذا العام بدرجات بسيطة فتنسيق هذا العام سيكون أعلى بدرجات قليلة عن العام الماضي.

الحد الأدنى للقبول فى تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى

الكثير من التوقعات تشير أن الحد الأدني للمرحلة الأولى ثانوية عامة 2018 سيكون 96.31% لشعبة العلمى علوم ،و 93.9% شعبة العلمي رياضة ،و 80% بالنسبة للشعبة الأدبية، واليكم الحد الأدنى للقبول في العديد من الجامعات في المرحلة الأولى للثانوية العامة 2018، ويتم التقديم الآن من خلال بوابة الحكومة المصرية .

الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى الثانوية العامة 2018
الكليةالحد الأدنى
الطب98.3%
طب أسنان97.9%
الصيدلة96.5%
العلاج الطبيعي96.4%
اقتصاد وعلوم سياسية 94.7%
الألسن95.1%
اعلام القاهرة94.5%
الهندسة92.9%

تنسيق الجامعات الخاصة 2018

تم الإعلان أيضا عن التنسيق الأولى للقبول في الجامعات الخاصة 2018 والتي يتم بدء التقديم فيها من يوم الأحد القادم أيضا ،ويمكنكم الإطلاع على تنسيق الجامعات الخاصة 2018 الآن لكافة الشعب العلمية والأدبية.

تحديث : ساعات قليلة ويتم عقد المؤتمر الصحفي من قبل وزير التربية والتعليم والذي سيعلن فيه عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة وموعد بدء تنسيق المرحلة الثانية هذا الاسبوع.

عاجل أعلن الدكتور خالد عبد الغفار ان تنسيق الثانوية العامة 2018 المرحلة الأولى كالتالي:

الحد الأدنى لكلية الطب 98.04% ،طب الأسنان 97.8% ،الصيدلة 96.8% ، العلاج الطبيعي 96.7% .
كلية السياسة والاقتصاد الحد الأدنى 96.09% ، كلية الإعلام 95% ، كلية الالسن 94.75% ، أما كلية الآثار  91.70%.
الحد الأدنى لكلية الهندسة 93.9 ،اما هندسة القاهرة 95.6% و هندسة البترول 98.78%.
غدا الاثنين أول أيام تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة بحد أدني 78% للعلمي و 69.5% للأدبي ويستمر التنسيق لمدة خمس أيام.
أكد على أنه هناك أماكن شاغرة في كلية الطب البيطري والتمريض والهندسة، الحاسبات والمعلومات، التخطيط العمراني، والفنون الجميلة عمارة، للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات للشعب العلمية وبالنسبة للشعبة الأدبية من كليات المرحلة الأولى هناك أماكن شاغرة في كليات  الاقتصاد والعلوم السياسية، إعلام، ألسن، آثار بالإضافة لباقي الكليات بالطبع.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2018

تم الإعلان عن أنه غدا الاثنين في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا يعقد مؤتمر برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي،للإعلان عن نتيجة تنسيق الجامعات المختلفة في المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2018 ،والحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

دقائق قليلة ويبدأ المؤتمر الصحفي ونتابع مع حضراتكم أخبار النتيجة لحظة بلحظة.

تم تحديد الحد الأدنى للقبول في الكليات في المرحلة الثانية بالنسبة للطب البيطري 95.8% والهندسة من 92.8%، والتخطيط العمراني 92.68%، والتمريض 84.6%.​

تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2018

نتابع مع حضراتكم أخبار التنسيق في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والذي فتح أبوابه للطلاب الباقين و سيتم تحديد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة في القريب العاجل و نتابع مع حضراتكم الأخبار لحظة بلحظة.

يتقدم الآن نحو 10 آلاف طالب وطالبة للتقديم في المرحلة الثالثة والتي الحد الأدني فيها للشعب العلمية والأدبية 50% وسيتم غلق باب التقديم يوم الخميس القادم ونتابع مع حضراتكم الأخبار لحظة بلحظة.

تم غلق باب التسجيل وفى انتظار نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2018.

تم انتهاء امتحانات الدور الثاني وبانتظار نتيجة طلاب الملاحق الأسبوع المقبل، لتبدأ بعدها على الفور تسجيل رغباتهم في المرحلة الثالثة وإعلان نتيجة التنسيق مرة واحدة ونهائية.

أعلن وزير التربية والتعليم العالي والفني الدكتور خالد شوقي الآن ان نتيجة الدور الثان ثانوية عامة 2018 ستظهر اليوم خلال ساعات قليلة والأسبوع المقبل نتيجة المرحلة الثالثة.

تحديث : فتح اليوم الخميس باب التقديم لطلاب الدور الثاني في المرحلة الثالثة من الثانوية العامة على أن يتم غلق باب التسجيل يوم الأثنين القادم وتظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة في آخر الأسبوع القادم.

تحديث: يتبقي يومان فقط على غلق المرحلة الثالثة من التنسيق وتقديم الرغبات لباقي طلاب الثانوية العامة وطلاب الدور الثاني ومن المفترض أن تظهر نتيجة التنسيق في نهاية هذا الأسبوع.

يغلق باب تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الاثنين في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم وتظهر نتيجة التنسيق في نهاية هذا الأسبوع.

تبقي ساعات على ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة حيث من المتوقع أن تظهر يوم الخميس القادم بحد أقصى.

ظهرت الآن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس ويمكنكم الآن الحصول على النتيجة من هنا مع تمنياتنا بالتوفيق لكل الطلاب.