نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2018 متوفرة رسميًا الآن عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الدور الثاني للثانوية الازهرية

تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 للدور الثاني، ينتظره العديد من طلال وطالبات الأزهر الشريف الذين لم يتمكنوا من تسجيب رغباتهم في المرحلة الأولي من تنسيق الثانوية الازهرية وذلك بسبب مواد الدور الثاني التي حصل عليها الطلاب، وبعد أن انتهي الطلاب من آداء امتحانات الدور الثاني للثانوبة الأزهرية هم الآن بصدد تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية الأزهرية التي أعلن عن موعدها الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، حيث قال في تصريحات له مساء اليوم أن بوابة الحكومة الإلكترونية سوف تفتح أبوابها للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني من الثانوية الازهرية والمتخلفين عن الدور الأول لتسجيل رغباتهم بداية من مساء غد الثلاثاء.

 

تنسيق الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2018:

وأضاف مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، أن تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، يوف يستمر لمدة خمسة أيام تبدأ من مساء غد الثلاثاء الموافق 4- 9- 2018علي الموقع الرسمي للتنسيق عبر بوابة الحكومة الإليكترونية وذلك لإتاحة الفرصة للطلاب والطاالبات في اختيار الكليات والمعاهد التي يتمنون اللحاق بها وذلك وفق تناسب إجمالي المجموع الذي حصل عليه الطالب من درجات الدور الأول والثاني مع الحد الأدنى الخاص بالقبول لكل كلية.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية بالثانوية الأزهرية 2018:

الخطوة الأولي: يقوم الطالب بالدخول إلى موقع بوابة الحكومة المصرية حيث ستظهر الصفحة الرئيسية بهذا الشكل.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 المرحلة الثانية
تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 المرحلة الثانية

 

الخطوة الثانية: يقوم الطالب بالدخول إلي تسجيل الرغبات من خلال الضغط علي رابط اضغط هنا لبدء التسجيل، بعد الضغط عليها سوف تظهر الشاشة بهذا الشكل..

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية
خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية

 

في هذه الخطوة يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به والرقم السري حتى يتمكن من الإطلاع على بياناته ومن ثم يستطيع تسجيل رغباته

الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بتسجيل رغبات إضافية أوحيث ستظهر أمامه قائمة برغباته السابقة، ويكون متاح له خاصية الإضافة حسبما يظهر في الصورة.

الخطوة الرابعة: طباعة استمارة الرغبات، بعد تسجيل الطلاب للرغبات تظهر هذه الخطوة الأخيرة ، حيث يسمح الموقع للطلاب مراجعة رغباتهم التى سجلوها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا، ثم بعد ذلك يقوم الطالب بطباعة استمارة الرغبات.

تنسيق الدور الثاني للثانوية الازهرية
تنسيق الدور الثاني للثانوية الازهرية

 

وكان الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، أول أمس السبت الموافق1- 9- 2018م، بنسبة نجاح عامة وصلت إلي 69.67%، كما وصلت نسبة النجاح في الشعبة الإسلامية إلي 100%، فيما بلغت نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية بفلسطين 70.67%.

فتح باب تسجيل رغبات لطلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية

تفتح جامعة الأزهر اليوم الثلاثاء، باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثاني للثانوية الأزهرية وللمتخلفين عن الدور الأول، ومن المقرر أن يستمر تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية، لمدة خمسة أيام.

وعقب الإنتهاء من تسجيل الطلاب رغباتهم خلال فترة التنسيق للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية الأزهرية، سوف يتم إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق ومعرفة الكليات التي التحق بها الطالب وذلك قبيل بدء الدراسة، حتي يستطيع الطالب تجهير الأوراق المطلوبة للإلتحاق بكل كلية.

مر اليوم الأول لتنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني، من بين 5 أيام حددتهم جامعة الأزهر لتسجيل رغبات طلاب الدور الثاني والمتخلفين عن المرحلتى الأولى والثاني.

وأعلن مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق، الدكتور محمد فرج، أن إجمالي الطلاب الذين سجلوا رغبات فى اليوم الثاني لتلقى الطلبات، 10 آلاف طالب وطالبة، وبذلك يكون عدد من سجلوا فى الدورين حتى الآن 76 ألف طالب وطالبة.

وفتحت جامعة الأزهر باب تنسيق الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2018-2019، للناجحين، بوابة الحكومة، المصرية.

ولتسجيل رغبات تنسيق الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2018-2019 من هنا

الفرصة الاخيرة لتنسيق الثانوية الازهرية 2018:

أعلن الدكتور محمد سيد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر للتنسيق الإلكتروني، أن اليوم الأحد الموافق 9 سبتمبر هو أخر فرصة متاحة أمام طلاب الدور الثاني والمتخلفين عن التسجيل في الدور الأول من الثانوية الازهرية، مشيرًا إلي أن توجيهات الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر الشريف، هى التيسير على الطلاب والطالبات في شتى محافظات الجمهورية، موضحًا أن عملية تسجيل الرغبات من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية

أغلقت بوابة الحكومة المصرية أبوابها بعد انتهاء فترة تسجيل الرغبات لتنسيق طلاب الدور الأول والثاني من الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2017 علي أن يتم الإعلان رسميًا عن نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية خلال الأيام القليلة المقبلة فانتظرونا..

إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية2018 عبر بوابة الحكومة المصرية:

من المقرر أن يعقد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، مؤتمرًا صحفيًا خلال الساعات القادمة وذلك للإعلان عن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2018، ونسب القبول التي تم تحديدها لكل كلية داخل جامعة الأزهر هذا العام، مؤكدًا حرصه علي ضغط الفترة الزمنية لإجراءت تنسيق القبول، حتى يستطيع الطلاب الجدد معرفة كلياتهم المرشحين للالتحاق بها قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كافٍ، بما يضمن انتظامهم في الدراسة بداية من الأسبوع الاول، وتحقيق الاستفادة القصوى من المناهج الدراسية المقررة عليهم.

كما وجه المحرصاوي خلال زيارته المفاجئة لوحدة النظم وتكنولوجيا المعلومات المختصة بإجراء تنسيق القبول بجامعة الأزهر، تعليمات مشددة بالدقة الواجب توافرها عند إجراء ترشيح الطلاب وفقًا لمجموع درجاتهم ورغباتهم والطاقة الاستيعابية لكل كلية، وذلك في إطار حرص الجامعة على حسن سير العملية التعليمية، بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص بين الجميع.

كان قد بلغ إجمالى عدد الطلاب الناجحين بالدورين الأول والثاني في امتحانات الثانوية الأزهرية لهذا العام، والذين سجلوا رغباتهم بتنسيق الثانوية الأزهرية 2018 للالتحاق بجامعة الأزهر حوالى 83 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

مؤتمر صحفي بجامعة الأزهر لإعلان نتيجة التنسيق

يعقد رئيس جامعة الأزهر، بعد قليل، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، بمقر إدارة الجامعة بمدينة نصر لإعلان نتيجة تنسيق الكليات.

 

من هنا  متوفرة الآن نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2018 متوفرة رسميًا الآن عبر موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

تنسيق الشهادة الأزهرية 2018
تنسيق الشهادة الأزهرية 2018
تنسيق الأزهر 2018
تنسيق الأزهر 2018
تنسيق الشهادة الثانوية 2018
تنسيق الشهادة الثانوية 2018

 

 

 

تنسيق الشهادة الأزهرية 2018
تنسيق الشهادة الأزهرية 2018

 

كانت أعداد الناجحين فى الثانوية الأزهرية 2018، قد بلغت 96316، وحسب بيان رئيس الجامعة اليوم فإن عدد المتقدمين للتنسيق بلغ 84939 ، ومن تخلفوا عن التنسيق 11377 طالبا.