تعرف علي مؤشرات التنسيق للمرحلة الثانية والكليات المتاحة للعلمي والأدبي
المرحلة الثانية للتنسيق

مؤشرات التنسيق للمرحلة الثانية ,من المقرر أن تنتهي مساء اليوم الأحد اللجنة العليا للتنسيق من توزيع طلاب المرحلة الثانية علي الجامعات والمعاهد العليا،وذلك بحد أدني 320 درجة للشعبة العلمية أي بنسبة 78.05 في المائة،و285 درجة للشعبة الأدبية أي بنسبة 69.1 في المائة .

ووفقاً لموقع التنسيق فإن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم ضمن المرحلة الثانية قد بلغ 193 ألف طالب وطالبة وتخلف عن التسجيل ما يقرب من أربعة آلاف طالب،حيث سيتم توزيعهم علي الكليات والمعاهد المتاحة في المرحلة الثالثة .

الكليات المتاحة للشعبة العلمية

  • شعبة علمي رياضة:

متبقي 13 مكان فارغ في كلية الهندسة،ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول بالكلية عند 382 درجة أي بنسبة 93.1 في المائة،ومتاح أيضاً 200 مكان فارغ في كلية التخطيط العمراني حيث سيتوقف الحد الأدنى للقبول بها عند 381 درجة أي بنسبة 92.9 في المائة.

ومتاح أماكن شاغرة بكلية الفنون الجميلة تخصص “عمارة”،ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول بها عند 380 درجة أي بنسبة 92.6 في المائة،ومتوفر بكلية الحاسبات والمعلومات ما يقرب من 4 آلاف مكان شاغر بالإضافة إلي 500 مكان بكلية العلوم السياسية،ومن المتوقع أن يكون الحد الأدنى لعلمي رياضة 90 في المائة .

  • شعبة علمي علوم:

متبقي ما يقرب من سبعة أماكن في كليات الطب البيطري،وهناك توقعات بأن يصل الحد الأدنى للقبول بالكلية عند 392 درجة أي بنسبة 95.6 في المائة،ويليها كلية التمريض حيث سيصل الحد الأدنى للقبول بها عند 90 في المائة وكذلك الحال بالنسبة لكليات الألسن والإعلام والعلوم السياسية.

الكليات المتاحة للشعبة الأدبية

أوضحت مؤشرات المرحلة الثانية للتنسيق بأن هناك ما يقرب من عشرين ألف مكان شاغر لطلاب الشعبة الأدبية في الانتساب بالمرحلة الثالثة،حيث يتنافس عليهم كل الطلاب الحاصلون علي 65 في المائة فما فوق،وتتنوع هذه الأماكن ما بين كليات دار العلوم والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية بالإضافة لبعض الأماكن المتبقية بالمعاهد العليا.