تظلمات الثانوية العامة 2018.. خطوات التقدم في تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي
تظلمات الثانوية العامة 2018

التقدم في تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، حيث قد صرح الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، بأن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة، بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة منذ عدة أيام، حيث قد بلغت نسبة النجاح للطلاب الثانوية العامة نحو 74.3%، حيث يقوم الطلاب بالتقدم للتظلم ومراجعة أوراق الإجابات الخاصة بهم من خلال تظلمات الثانوية العامة 2018، وتابعوا معنا سوف نعرض لكم خطوات التقديم في تظلمات الثانوية العامة 2018، وتصريحات وزير التعليم والدكتور رضا حجازي حول تصريحات التظلمات أول بأول.

تظلمات الثانوية العامة  2018

صرح الدكتور رضا حجازي، بأن كل الأسئلة في الامتحانات متاحة مع نماذج الإجابة للامتحانات من نموذج أ، ب، ج، د، في كل المواد الدراسية لامتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، حيث يتمكن الطلاب من مراجعة الإجابات في ضوء نماذج الإجابة التي أعدتها وزارة التعليم قبل بدء التقدم في إجراءات التظلم على النتائج الخاصة بالطلاب حيث يتيح الموقع التمكن من مراجعة إجابة الطالب وفي حالة تأكده من إجابته يتوجه بالتقدم إلى مكتب تظلمات الثانوية العامة والحصول على الدرجات المطلوبة، حيث قد فتحت وزارة التعليم باب التظلمات على نتائج الثانوية العامة لمدة 30 يوم، وتتمثل خطوات التقديم في التظلمات في الأتي:

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2018

  • سداد مبلغ 100 جنيه، عن المادة المرغوب التظلم عليها، والدفع يكون في أحد البنوك الوطنية لصالح صندوق دعم مصر وتمويل المشروعات التعليمية.
  • ثم تسليم إيصال السداد لمندوب لجنة النظام والرقابة التي تتواجد في مديرية التربية والتعليم التي يتبع لها الطالب والمدرسة، كما يتم تحديد المواد الراغب في التظلم على نتيجتها.
  • ثم يحصل الطالب على موعد للإطلاع على صورة كراسة الامتحان المتظلم الطالب من نتيجتها من خلال الكنترول التابع له الطالب.
  • ثم يستلم الطالب استمارة حتى يتم تدوين ملاحظاته على كراسة الامتحان، وتشمل الملاحظات في عدم تقدير أحد الأسئلة، خطأ في رصد الدرجات من داخل كراسة الإجابة، عدم تصحيح الإجابة في سؤال المسودة.
  • كما يرسل الكنترول كراسة الطالب واستمارة الملاحظات إلى مستشار المادة للقيام بالبحث في حق الطلاب من درجات إضافية.
  • وأما في حالة أن يستحق الطالب درجات إضافية يتم حصوله عليها، ثم يتم تبليغ مكتب التنسيق لتعديل مجموع الطالب ورغبته في الالتحاق بالكليات المختلفة.
  • وأما في حالة احتساب درجة إضافية للطلاب أو أكثر يتم مجازاة كل من شارك في عملية تصحيح كراسة الامتحان في المرة الأولى بسبب الخطأ وعدم احتساب درجات الطلاب.
  • وفي حالة أن الطالب حصل على درجات إضافية تقوم الوزارة برد مبلغ 100 جنيه التي دفعها الطالب للتقديم في تظلمات الثانوية العامة.

للحصول على رقم جلوس الثانوية العامة 2018 في حال فقده الدخول على رقم جلوس الثانوية العامة 2018.

نماذج أسئلة وإجابات امتحان الصف الثالث الثانوي 2018

تقدم وزارة التربية والتعليم موقع إلكتروني خاص بمراجعة أجوبة وأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2018، قبل الدخول في التقديم على تظلمات الثانوية العامة وللدخول على موقع إجابات امتحانات الثانوية العامة 2018 أضغط هنـــــــا.

نتائج تظلمات الثانوية العامة 2018

كما وجه الدكتور رضا حجازي تعليماته لكل رؤساء لجان النظام والمراقبة على مستوى كل قطاعات الجهورية بأن يلتزموا بالتعليمات المنظمة لأعمال التظلمات، وحسن استقبال الطلاب وأولياء الأمور خلال عملية الإطلاع على أوراق الإجابات  الخاصة بهم، وقيام الطلاب بتدوين كافة ملاحظاتهم دون التدخل من احد، وشدد على توخي الدقة التامة في مراجعة أوراق الإجابات للطلاب، والرد على كل ملاحظات الطلاب التي تم تدوينها وتحقيق العدالة بين الطلاب والإعلان عن نتيجة التظلمات أول بأول فور ظهورها.