ترقية المعلمين 2017 المرحلة الثالثة، في إطار الاهتمام بالمعلم المصري، وفتح باب التدريب للارتفاع في المستوى والدرجة الوظيفية له، وبعد أن ظهرت نتائج ترقية المعلمين للمرحلة الثانية، ينتظر المعلم المصري، والذي لم يتم ظهور اسمه في نتائج المرحلة الثانية، ظهوره بالمرحلة الثالثة، ليتمكن من رفع مستواه الوظيفي، والذي يعود في النهاية بالنفع على الطالب المصري.

وقد تم أعلان أسماء المقبولين بالمرحلة الثانية على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتحديد الوقت والمكان، وقام كل معلم باصطحاب الأوراق المطلوبة إلى المكان المحدد والتدريب، وظهرت منذ أيام قليلة نتائج الحاصلين على درجة الترقية للدرجة الأعلى على موقع الأكاديمية.

ترقية المعلمين
ترقية المعلمين 2017 المرحلة الثالثة

 

 موعد ترقية المعلمين 2017 المرحلة الثالثة

للمعلمين الذين لم ترد أسماءهم على موقع الأكاديمية المعنية في المرحلة الثانية وينتظروا موعد المرحلة الثالثة، حيث من المتوقع ظهور نتائج المرحلة الثالثة في الأسبوع القادم بعد ان يتم الانتهاء في هذا الأسبوع من تدريب الأخصائيين الاجتماعيين ومعلم اللغات العربية والأجنبية، ويجب متابعة النتائج على موقع الأكاديمية حتى لا تضيع فرصة المعلم في الترقي هذا العام، والتي تعرضه للانتظار حتى موعد دورات الترقي للعام المقبل.

الترقي على الأكاديمية المهنية للمعلمين

يتم عرض نتائج الترقيات على هذا الموقع ويوجد عليه أيضا موقع تسجيل بيانات المعلم، ويقوم هذا الموقع بإرسال النتائج أيضا على الإيميلات المذكورة في بيانات المعلم على موقع التسجيل.

  • للتعرف على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين اضغط هنا.
  • للتعرف على موقع بيانات وزارة التربية والتعليم اضغط هنا.
  • للاستعلام هن موعد ومكان الترقي اضغط هنا.

الأوراق المطلوبة لترقية المعلمين

  • صحيفة الأحوال المدنية، مطبوعة إلكترونيا ومعتمدة من الإدارة التعليمية التي يتبعها المعلم المتقدم للترقية.
  • إخلاء طرف من المدرسة للسماح للمعلم بالتدريب في فترة محددة بالأكاديمية.
  • إقرار لأداء المعلم، في السنتين الأخيرتين، يحصل عليه من موّجه المادة.
  • “تقرير الكفاية” يحصل عليه المعلم للسنتين الأخيرتين قبل التقدم للترقية.
  • تقرير لأداء المعلم من مدير المدرسة.

شروط الترقي

  • أن يظل المعلم يمارس التعليم في الوقت الراهن
  • أن يمضي 5 سنوات من آخر ترقي له.
  • أن يكون تقرير الأداء لدية فوق المتوسط لآخر سنتين.

تم الإعلان منذ حوالي أسبوع نتيجة ترقية المعلمين للمرحلة الثانية، وتم الإعلان عن المرحلة الأولى منذ حوالي شهر، وتم التعرف على النتائج السابقة من خلال الدخول على موقع أكاديمية المعلمين، أو تقوم الأكاديمية بإرسال نتائج الترقية على الإيميل الخاص بالمعلمين.

للذين لم يتم قبولهم في المرحلة الأولى والثانية عليهم الانتظار، ومن تفوته الفرصة السابقة، أن ينتظر ترقيات المرحلة الثالثة، ومن تفوته فرصة التدريب للترقية في هذا العام عليه الانتظار حتى العام المقبل، في نهاية العام، حتى يتم الإعلان عن موعد للترقيات جديد.

الموقع الإلكتروني للأكاديمية المهنية للمعلم، يتم عرض نتائج الترقيات على هذا الموقع ويوجد عليه أيضا موقع تسجيل بيانات المعلم، ويقوم هذا الموقع بإرسال النتائج أيضا على الإيميلات المذكورة في بيانات المعلم على موقع التسجيل.