نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس اعرفها فوراً عبر بوابة الأزهر الإلكترونية التعليمية
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

يترقب آلاف الطلاب في شتى محافظات الجمهورية، والموزعين على 566 لجنة امتحانية، ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس، خصوصًا أن طلبة الثانوي الأزهري القسم العلمي والأدبي والشريعة الإسلامية أدوا امتحاناتهم في منتصف شهر رمضان الكريم، وتحديداً يوم الثلاثاء 29 مايو، لتنتهي منذ عدة أيام، هذا وأشرفت 30 غرفة متابعة خاصة بالمناطق الأزهرية على سير الامتحانات؛ من أجل منع أعمال الغش والشغب داخل اللجان، فوصل عدد المراقبين لكل 8 طلاب مراقب واحد.

بلغت نسبة نجاح نسية الثانوي الأزهري 60%، وهي تعتبر أعلى نسبة إذا ما قُورنت بالست أعوام الماضية، حيث بذل الدكتور عباس شومان جهود كبيرة جداً من أجل تطوير المنظومة الأزهرية، منها تطبيق نظام البوكليت الجديد على الأزهر، بعد تطبيقه على الثانوي العام وإثبات نجاح، بالإضافة إلى منع الغش والشغب داخل اللجان، ومنع تسريب الامتحانات من صفحات الغش الالكتروني.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

عاجل: أكد مشيخة الأزهر، أن نتيجة الثانوية الازهرية 2018 برقم الجلوس سيتم إعلانها ظهر غداً الأحد، وتحديدا الحادية عشر صباحًا، حيث يتم اعتمادها رسميًا خلال مؤتمر صحفي، وتم بالفعل إعلان أسماء أوائل الأزهر للشعبة العلمية والأدبية والإسلامية، وسط حالة من الترقب والقلق بين سائر طلاب الأزهر.

وأشار مصدر مسئول بقطاع المعاهد الأزهرية، أن نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول سوف تظهر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية رسميًا منتصف شهر يوليو الجاري، فقد بدأت أعمال التصحيح يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، بعدما انتهت امتحانات امتحانات الأزهر يوم الأحد من نفس الأسبوع، وتتم أعمال التصحيح بشكل دقيق في عشر مناطق، منها أربع محافظات بالوجه القبلي، محافظة الأقصر وأسيوط والمنيا وسوهاج، والوجه البحري في بعض المحافظات، منها القاهرة والغربية والشرقية والدقهلية والمنوفية والبحيرة.

أعلن الشيخ صالح جمعة – رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في تصريح خاص نقلا عن موقع مصراوي، أن لجنة النظام والمراقبة تقوم بمراجعة إجابات الطلاب لعدة مرات، وطلب القائمين على الكنترولات بالتأني في أعمالهم وعدم التسرع، في سبيل حصول كل طالب على حقه، مؤكداً أن إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية سيكون قبل إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية بعدة ساعات.

بوابة الأزهر الإلكترونية

للدخول على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية من هنا، ومن ثم كتابة رقم الجلوس في الخانة المخصصة لها.

قال الشيخ صلاح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال تصحيح أوراق ما يزيد عن 250 ألف طالب وطالبة انته يوم الأحد الماضي، وسوف يقوم الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر باعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 عقب الانتهاء من أعمال المراجعة والرصد، وذلك منتصف الأسبوع الجاري، موضحًا أن النتيجة سيتم إرسالها إلى المعاهد الأزهرية بعد إعلانها على موقع بوابة الأزهر بثلاثة أيام.

أكد مصدر بخصوص تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 أن موقع التنسيق سيقوم بفتح الباب الالكتروين الخاص به اليوم الأحد، على أن يستمر لمدة أسبوع كامل، وسيتم إغلاقه يوم الخميس من هذا الأسبوع.

وحرصت مشيخة الأزهر على توفير الخط الساخن 19493 لتسهل حصول الطلاب وأولياء الأمور على نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 برقم الجلوس.

وتفقد وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان، مركز معهد مدينة نصر النموذجي الخاص بأعمال تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية، واطمئن على توافر المناخ المناسب للمصححين، مضيفًا أن مصلحة الطالب هي الأهم، وهم ليسوا في حرب معهم، كما أن بعض الطلاب يقومون بإعادة تصحيح الإجابات المكتوبة.

وقال وكيل الأزهر أن كل طالب يقدم تظلم ويثبت صحته سيتم معاقبة المصحح، ولن يتم السماح بضياع مجهود أي طالب اجتهد طوال السنة الدراسية، بسبب خطأ مصحح، مشدداً على منع اصطحاب الهواتف المحمولة إلى لجان التصحيح.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الثانوية الأزهرية 2018
بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية – فضيلة الشيخ صالح عباس، من خلال إحدى التصريحات الصحفية، أن أعمال التصحيح تتم بشكل منتظم تمامًا، كما أن نظام الأسئلة الشفوي الجديد سوف يكون مسجلاً صوتًا وصورة، حتى يتم التخفيف على مراجعي تظلمات الثانوية الأزهرية، ولكي يأخذ كل طالب درجات كاملة دون زيادة أو نقصان.

وأشارت مصادر صحفية، أن الدكتور عباس شومان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، سوف يقوم باعتماد نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول يوم 15 من شهر يوليو الحالي في المؤتمر الصحفي الذي يعقده، حيث تظهر عقب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقام المسئولون بتوفير متطلبات المصححين عن طريق تجهيز لجان تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وشدد المصدر على المصححين والمقدرين بأهمية تحري الدقة الكاملة في عملهم، والتمهل أثناء التصحيح والعمليات المرتبطة بها، بالإضافة إلى العمل بشكل جاد ودؤوب، وإعطاء الجميع حقوقهم؛ تجنبًا لظلم أي طالب ويحصل الجميع على حقوقهم.

ومن المقرر أن تستمر أعمال نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2018 بالاسم فقط لمدة عشرة أيام، ولن تتأخر عن ذلك الموعد، خصوصًا أن كنترولات التصحيح تراعي تمامًا الحالة النفسية العصيبة التي يعيشها الطلاب وأولياء الأمور والأهالي خلال الأيام الجارية، لأن الثانوية الأزهرية تمثل المصير الكلي للطالب، قبل الالتحاق بالتعليم الجامعي الأزهري، كما أن نسبة نجاح الثانوية الأزهرية سوف تكون مرتفعة وفقًا للمؤشرات الأولية للنتائج.

وتعتبر مرحلة الصف الثالث الثالث الثانوي الأزهري 2018 من أصعب المراحل الدراسية، بسبب كثرة أعداد المواد الدراسية، بالإضافة إلى صعوبة الامتحانات، ولكن العام الجاري أكد بعض الطلاب، أن الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، ولم تتضمن أسئلة صعبة سوى القليل، ومع ذلك يختلف مدى صعوبة الامتحانات من شخص لأخر.

الآن يمكنك الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2018 الدور الأول بالاسم ورقم الجلوس، فور ظهورها خلال أيام قليلة عبر بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، من خلال ترك رقم الجلوس والشعبة في تعليق بالأسفل، لتصلك النتيجة فور ظهورها.

وما زلنا نتابع معكم كافة نصريحات الدكتور عباس شومان وتصريحات مسئولي الأزهر الشريف، وسط حالة من التربص والتقلق والانتظار من جانب طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية، وفي هذا الإطار، لن تتأخر نتيجة الثانوية الأزهرية عن الموعد الذي أقره الأزهر.