بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 الثانوية العامة
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري بجامعة القاهرة، اليوم السبت، بحضور نخبة من رؤساء الجامعات الحكومية، أنه سيقوم باعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018 الثانوية العامة للقبول بالجامعات، ليتم إعلانها رسميًا ظهر غداً الأحد عبر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018، بعد أن يتم الانتهاء من أعمال فرز وإعداد رغبات الطلاب، وتطرق أيضًا خلال حديثه إلى الحدود الدنيا للقبول بالكليات، خصوصًا بعد إغلاق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى مساء الجمعة الماضية.

بوابة الحكومة المصرية

تحديث: أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال تصريحات صحفية، أمس السبت، أنه تقدم ما يقرب من 125 ألف طالب وطالبة لتسجيل الرغبات الخاصة بهم في تنسيق المرحلة الأولى 2018، ويوجد أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بكليات القمة، على أن يتم افتتاح 20 كلية جديدة بداية العام الدراسي هذا العام.

للدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق المرحلة الأولى 2018 الثانوية العامة اضغط هنا “ظهر الأحد”.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018
نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018
نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018
نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2018
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018
بوابة الحكومة المصرية
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا من تنسيق المرحلة الأولى للصف الثالث الثانوي، للشعبة العلمية 394 درجة بنسبة 96.10%، بإجمالي 28001 طالب وطالبة، والشعبة الهندسية 385 درجة كحد أدنى أي بنسبة 93.90%، بعدد إجمالي 15267 طالب وطالبة، وعن الشعبة الأدبية بلغ الحد الأدنى لها 328 درجة، بنسبة 80.00%، بإجمالي 126807 طالب وطالبة.

وتطرق الدكتور خالد عبد الغفار، إلى ما أقرته اللجنة العليا للتنسيق بالجامعات، والكليات الجديدة التي سيتم الإعلان عنها فور بدء العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى مناقشة موافقة مجلس النواب على مشروع قانون فروع الجامعات الأجنبية في مصر، وشئون أخرى هامة تخص المنظومة الجامعية.

ويعتبر موقع بوابة الحكومة المصرية للتنسيق الموقع الوحيد المختص بنشر نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 برقم الجلوس والرقم السري للقبول بالجامعات المصرية، حيث يترقبها كافة الطلاب المُسجّلين بحالة من القلق والخوف الشديد، والساعات القليلة المقبلة هي موعد إعلان النتيجة رسميًا فتابعونا من خلال هذا المقال.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 عبر بوابة التنسيق المصرية تم تحديد يوم غداً الأحد لإعلانها، على أن يكون أخر موعد لها، حرصًا من وزارة التعليم العالي على حالة القلق والتوتر التي يعيشها شتى الطلاب وأولياء الأمور خلال هذا الوقت.

وارتفعت مؤشرات نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2018 مقارنة بالعام الماضي، بسبب ارتفاع درجات الطلاب هذا العام وارتفاع نسبة النجاح على حد سواء.

وينتظر الجميع نشر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018 اليوم السابع غداً الأحد، للقبول في كليات القمة، بعد أن يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي باعتماد النتيجة خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده ظهراً، وهناك أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية 2018 بكليات القمة مثل كليات الطب البيطري للشعبة العلمية، وكليات الهندسة للشعبة الهندسية، وكليات الألسن والإعلام والاقتصاد لطلاب القسم الأدبي.

واستغرقت أعمال فرز رغبات الطلاب ما يقل عن 48 ساعة، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم وتحديداً بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018 إلى سرعة الانتهاء من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى؛ من أجل الاستعداد إلى تنسيق المرحلة الثانية، ويمكن التحويل بين الكليات أو الجامعات عقب انتهاء تنسيق المرحلة الثالثة، بواسطة خدمة تقليل الاغتراب.

ساعات قليلة تفصلنا على ظهور نتيجة تنسيق 2018 المرحلة الأولر بوابة الحكومة المصرية، ومن خلال هذا الموقع يتم الاستعلام عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى والثانية والثالثة فور إعلان كل منها على حدى.

 

اكتب رقم جلوسك بالأسفل واحصل على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018 الثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018.