التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019 و نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 الفصل الدراسي الأول التي يبحث عنها الكثيرون من طلاب الأزهر الشريف الآن والتي من المتوقع ظهورها خلال ساعات عبر الموقع الرسمي المخول له كل ما يخص الأزهر الشريف وخاصة بوابة الأزهر الإلكترونية التي ستظهر عليها الآن نتيجة كل من الشهادة الإبتدائية 2019 ونتيجة الشهادة الإعدادية 2019 ويمكنكم معرفة ما يخص النتيجة وأخبارها أول بأول من خلال هذا المقال بموقعنا نجوم مصرية.

نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2019

ينتظر الآن طلاب الصف السادس الإبتدائي نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2019 الفصل الدراسي الأول والتي من المفترض أن تظهر خلال ساعات عبر بوابة الأزهر الإلكترونية بعدما تم الإعلان عن الإنتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات والكنترول وتم إعتماد النتيجة من مشيخة  الأزهر بالفعل .

نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية 2019

تم الإعلان عن أنت نتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 ستظهر في نفس الوقت مع نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ، وتم التأكيد على أن الموعد النهائي المحدد لرفع النتيجة الخاصة بالشهادتين وظهرورها على موقع الأزهر التعليمي هو صباح يوم غد الخميس 24/1/2019 ويمكنكم الآن ترك أرقام الجلوس الخاصة بكم على الفور وسنقوم بإرسال النتيجة الخاصة بكم فور ظهورها على بوابة الأزهر الإلكترونية.

تم الإعلان من قبل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يتبقي أقل من 24 ساعه على ظهور النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك للشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية ونتابع مع حضراتكم لحظة بلحظة موعد ظهور النتيجة برقم الجلوس.

عاجل ظهرت نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الأزهرية 2019

الضغط الكبير على موقع الأزهر الإلكتروني أدي الي بطئ شديد في الموقع يمكنكم الآن ترك أرقام الجلوس الخاصة بكم والحصول على النتيجة على الفور.

عاجل اعتمدت الآن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2019 ونتيجة الشهادة الاعدادية الأزهرية 2019 ويمكن للطلاب الحصول عليها الآن برقم الجلوس واليكم تصريح مشيخة الأزهر:

أناب فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، لاعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية للعام الدراسي 2018/2019.

واعتمد وكيل الأزهر النتيجة بنسبة نجاح 89.19٪ للشهادة الابتدائية، وعدد الطلاب الناجحين 131963 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة تفوقًا للبنات على البنين، حيث بلغت نسبة النجاح في البنات 93.06٪، وعددهم 63701 طالبة، أمَّا في البنين فكانت النسبة 85.87٪، وعددهم 68262 طالبًا.

وجاءت نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 71.56٪، وعدد الطلاب الناجحين 86174 طالبًا وطالبة، وشهدت النتيجة كذلك تفوقًا للبنات على البنين، حيث بلغت نسبة النجاح في البنات 81.84٪، وعددهم 42574 طالبة، أمَّا في البنين فكانت النسبة 63.75٪، وعددهم 43600 طالبة.

وعقب اعتماد النتيجة تقدم وكيل الأزهر بالتهنئة لجميع الناجحين من الطلاب والطالبات، متمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح، مؤكدًا أننا نسعى للوصول بنسبة النجاح إلى أعلى مستوى ممكن، موضحا أنه كلَّف قطاع المعاهد الأزهرية بتكثيف المرور على المعاهد للعمل على تحسين أداء المعلمين وشيوخ المعاهد ورفع مستوى الطلاب، حتى تصل النتيجة في الفصل الدراسي الثاني إلى أفضل نسبة.

وأشار وكيل الأزهر إلى أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر الإنترنت، ومن خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 19493، ومن خلال المعاهد التابع إليها الطلاب والطالبات.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.