التخطي إلى المحتوى

رسمياً، اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2018 وإعلان نسب النجاح العامة 74%، وأسماء أوائل الجمهورية، وستكون النتيجة متاحة خلال دقائق إلكترونيا عبر موقع اليوم السابع ووزارة التربية والتعليم.

نتيجة الثانوية العامة 2018

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2018 بالاسم ورقم الجلوس وتفاصيل المجموع بالكامل ودرجات جميع المواد التي أدى فيها الطلاب امتحانات الدور الأول، وذلك عقب نهاية المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة ونشر أسماء أوائل الجمهورية وعددهم 54 طالب وطالبة مقسمين 16 طالبا في شعبة العلمي علوم، و17 علمي رياضة، و17 الشعبة الأدبية.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2018

وتوجه الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى مكتب السيد الوزير يرافقه خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة لعقد اجتماع مغلق لاعتماد النتيجة والاتصال بالطلاب الأوائل وتقديم التهاني لهم.

نتيجة الثانوية العامة 2018 سجلت نسبة نجاح قد تصل إلى قرابة 74% بحسب المؤشرات الأولية والتسريبات من مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، وأكد رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن ما تم تداوله من أسمائ لأوائل الثانوية العامة غير صحيح.

وكانت امتحانات الثانوية العامة 2018 قد انتهت في الأول من شهر يوليو الحالي، وعلى الفور بدأت لجان النظام وتصحيح الأوراق والمراقبة في أعمالها، قبل أن تنتهي منها في غضوم أقل أسبوع على نهاية الامتحانات، لتدخل الدرجات مرحلة الرصد قبل الاعتماد والنشر إلكترونياً، وستكون النتائج متاحة بالمدارس خلال ساعات من الآن.

سيقوم السيد الوزير من خلال الاجتماع المغلق بالاتصال الهاتفي بالطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية وتقديم التهاني لهم ولذويهم.

ويمكن لجميع الطلاب تجهيز أرقام جلوسهم للاستعلام مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة 2018 فور نشرها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، كونوا على أتم الاستعداد للحظة إعلان النتيجة على الأنترنت.

بعد إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2018، ينتظر خلال لخظات أن يتم رفع النتيجة للاستعلام إلكترونياً من الرابط أعلاه.

← إقرأ أيضاً:



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.