التخطي إلى المحتوى
النماذج الاسترشادية وجدول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي
النماذج الاسترشادية وجدول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

نقدم لكم النماذج الاسترشادية، لطلاب الصف الأول الثانوي 2019 بعد أن تم إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، حيث عرضت الوزارة بعض النماذج عبر الموقع  الإلكتروني الخاص بها بهدف تدريب الطلاب عليها بجميع المواد الدراسية في اللغات الأجنبية واللغة العربية والمواد العلمية والتاريخ والفلسفة وغيرها من المواد الأخرى.

حيث تهدف وزارة التربية والتعليم من نشر هذه النماذج الاسترشادية للنظام الجديد للصف الأول الثانوي لمعرفتهم بطبيعة الأسئلة وزمن الإجابة لجميع المواد الذين تقرر  موعدها نهاية ديسمبر المقبل ومنتصف يناير 2019.

النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي 2019

حيث فوجىء الطلاب من أن الأسئلة  مختلفة عن الأسئلة التي المعتادة بعد الإطلاع عليها ومحاولة الإجابة عنها في الزمن المخصص، واستنكر الطلاب  من تخصيص 40 دقيقة فقط للامتحانات العملية كالفيزياء والأحياء والكيمياء لأن  طبيعة المسائل غير مباشرة.

النماذج الاسترشادية 2019

أكدت وزارة التعليم والتعليم الفني أن جميع الامتحانات بجميع المواد تشمل نوعين من الأسئلة (الموضوعية “اختيار من متعدد” والمقالية “ذات إجابة مفتوحة”) حيث تقيس مهارات الفهم والتطبيق والمهارات العليا للتفكير وليس لقياس الحفظ بالإضافة لتحديد زمن الامتحانات وتتراوح بين 100 دقيقة و40 دقيقة فقط.

يمكنك معرفة النماذج الاسترشادية من هنا

للتعرف على معلومات أكثر عن امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي من هنا 

امتحانات الصف الأول الثانوي 2019

استنكر طلاب أولى ثانوي من إلغاء امتحانات الدور الثاني، حيث صرح الدكتور “رضا حجازي” إزاى هتقولى اعمل ملاحق وأنا مديك 4 فرص لامتحان كل مادة، الأول كل طالب كان بيدخل الامتحان في المادة مرة واحدة بالمجموع الكلي، والملحق بنص درجة دلوقتي كل طالب هيدخل كل مادة 4 مرات بالمجموع الكلي.

حيث أن بعض طلاب الصف الأول الثانوي قد فعلوا هشتاج “لا للنظام الجديد” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليعبروا عن رفضهم لنظام الثانوية الجديد يلغي الامتحان القومي الموحد واستبداله ب12 امتحان تراكمي على مدار المرحلة يحتسب فيها للطالب أعلى 6 امتحانات منهم.

كما أن الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم والتعليم الفني قد اعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2019/2018 للصف الأول الثانوي “عربي – لغات” بنظام التراكمية لتبدأ الامتحانات 29 ديسمبر وتنتهي في 10 يناير 2019.النماذج الاسترشادية وجدول امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.