المدارس اليابانية نتيجة التقديم 2018 : ejs4students moe gov eg الآن الرسوم والمصروفات الدراسية .. أماكن المدارس اليابانية بكافة المحافظات
المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم

المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم فقد كشف مجلس الوزراء المصري عن موعد التقديم للمدارس اليابانية المصرية للعام الدراسي 2018 ـ 2019، ومن خلال هذا المقال سنحاول بكل السبل أن نطلعكم على جميع التفاصيل الخاصة بالمدارس اليابانية  ejs4students moe gov eg ، وكذلك شروط التقديم بالمدارس اليابانية المصرية 2018، وأيضا المصروفات الخاصة بالدراسة بها ، ومن الجدير بالذكر أنه تم استلام عدد 22 مدرسة من أصل 45 مدرسة تم الاتفاق عليها، هذا وقد أكد رئيس مجلس الوزراء: أنه ناقش مع وزير التعليم إمكانية  زيادة الفصول الدراسية، خاصة وأن كل عام يلتحق 700 ألف طفل بالتعليم.

ومن الجدير بالذكر ما صرح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، وهو أحد أعضاء لجنة وضع المعايير التي تحكم شروط القبول بالمدارس اليابانية بالنسبة للطلبة وكذلك المعلمين، فقد صرح: أن هناك تغييرًا جذريًا في شروط التقديم والقبول أو العمل بهذه المدارس، وتختلف هذه الشروط والمعايير عن تلك التي وضعت العام الماضي.

المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم
المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم

المعايير الجديدة للقبول بالنسبة للطلاب

  • أن يكون محل سكن الطالب داخل نطاق الإدارة التعليمية التابع لها سكن والده، بشرط أن يكون ذلك مثبتا في بطاقة الهوية الشخصية لولي الأمر.
  • يكون الطالب ضمن المتقدمين الأكبر سنًا، سواء في “كي جي 1” أو “كي جي 2” أو الصف الأول الابتدائي.
  • السن الأكبر ليس شرطًا لقبول الطفل بالمدرسة، لأن هناك شروطا أصعب تتعلق بتجاوز الاختبارات.
  • يشترط أن يتخطى الطالب الاختبارات الإلكترونية التي تعقدها اللجنة المشكلة لاختيار الطلاب وتكون الأسئلة في النواحي السلوكية والنفسية والتربوية والاجتماعية لتتواءم طبيعة الطالب مع الأنشطة اليابانية.
  • يشترط بعد موافاة الطالب لسن القبول (كالأكبر سنا) وتجاوز الاختبار الإلكتروني أن يتخطى المقابلة الشخصية التي تجريها معه اللجنة المشكلة لاختيار الطلاب.
  • سوف تكون الأسئلة وجها لوجه بين الطالب واللجنة، وتكون محاورها متعلق بقدراته وسلوكياته ومظهره ومعدلات ذكاءه والتزامه أو شغبه، وهكذا.
  • لن تكون الاختبارات الإلكترونية أو الشفهية “مجرد أسئلة لتمرير قبول الطلاب” بل إنها سوف تكون العامل الحاسم في القبول من عدمه.
  • سيكون لكل مدرسة لجنة خاصة بقبول الطلاب، بعضوية مدير المدرسة ومسئول من المديرية التعليمية بالمحافظة، مع أساتذة في السلوك وعلم الاجتماع والشؤون التربوية.
  • إتاحة حضور ولي الأمر أثناء الاختبارات- دون أي تدخل منه- للتأكد بنفسه من نزاهة وشفافية مسارها، حتى لا يشك أحد من قبول طفل غير مستوفٍ للشروط.
  • لن يكون مؤهل الأب أو الأم عائقا أمام التحاق أي طفل بالمدارس اليابانية مثلما يحدث في بعض المدارس الخاصة والدولية، لأن ذلك حسب المصدر “تمييز فج”.
  • في حال قبول الطالب، سوف يتم عقد لقاء بين اللجنة وولي الأمر وابنه لإطلاعه على شروط ومعايير الدراسة بالمدارس اليابانية، وإذا رفض الإقرار بقبولها سوف يتم رفض قبول ابنه.
  • في ذات اللحظة سوف يوقع ولي الأمر على تعهد مكتوب بأن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة سنويا للقيام بأعمال تطوعية وإلا سوف يٌرفض قبول ابنه.

الخريطة الزمية للفصل الدراسي الثاني 2017 ـ 2018

3 فبرايربدء الفصل الدراسي الثاني
5 مايوبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل
31 مايوانتهاء الفصل الدراسي الثاني
19 مايوبدء امتحانات الدبلومات الفنية
2 يونيوبدء امتحانات الثانوية العامة
مدة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني99 يوم

أهم معايير القبول الجديدة بالنسبة للمعلمين في المدارس اليابانية

  • أن يكون من الحاصلين على مؤهل عالٍ في ذات التخصص الذي يعمل به في التربية والتعليم.
  • سوف يكون الاختيار للأفضل من بين الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه.
  • أن يكون من ذوي الأعمار الصغيرة وليس من تجاوزا الخمسين عاما لخصوصية الدراسة بالمدارس اليابانية ونوعية الأنشطة المطلوب القيام بها.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تعديل القرار الوزاري الذي صدر العام الماضي، وذلك بخصوص شروط التقديم والقبول، وكذلك المعايير بالنسبة للطلاب والمعلمين، على أن تصدر التعديلات الجديدة قبل فتح باب القبول بالنسبة للمعلمين والطلاب.

المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم

ومن الجدير بالذكر أيضا أنه لن تقبل المدارس اليابانية أي تحويل إليها من مدارس أخرى، وهذا يعني استقلاليتها وأنها سوف تتعامل بالتقديم فقط وليس بالتحويل من مدارس أخرى، على أن تبدأ الدراسة بهذه المدارس  من “كي جي1″، ولن تكون هناك تحويلات، بل تقديم فقط طبعا للشروط الموضوعة، بحيث يكون من حق أي طفل حتى لو كان في مدرسة خاصة أو دولية أو تجريبية أو حتى لم يلتحق بأي مدرسة من قبل، أن يتقدم إليها كأنه أول مرة يتقدم لمدرسة، وهذا الأمر سيحسمه القرار الوزاري المعّدل المقرر صدوره خلال أيام قليلة.

رابط التسجيل للمدارس اليابانية

 موعد بدء الدراسة في المدارس اليابانية 2018

من المقرر أن تبدأ الدراسة في المدارس اليابانية المصرية الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية بداية من شهر سبتمبر المقبل 2018، أي مع المدارس الحكومية والخاصة، وتقبل المدارس اليابانية الطلاب الجدد من مرحلة “كي جي 1” حتى الصف الثالث الابتدائي.

موعد التقديم في المدارس اليابانية 2018

وحسبما أعلن مجلس الوزراء فأنه من المقرر أن يبدأ التسجيل والتقديم للالتحاق بالمدارس اليابانية 2018 بداية من يوم 15 من شهر فبراير الجاري، ومن المتوقع أن تخصص وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا عبر الإنترنت للتقديم في تلك المدارس.

شروط التقديم في المدارس اليابانية المصرية 2018

  1. لا يقل سن الطفل في أول أكتوبر عن 4 سنوات ولا يزيد على 5 سنوات بالمستوى الأول لرياض الأطفال.
  2.  ألا يقل سن الطفل عن 5 سنوات وألا يصل لست سنوات والأولوية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.
  3. تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال في 15 يوليو.
  4. للمزيد اطلع على الصور أدناه:

مصروفات المدارس اليابانية المصرية 2018

وفقا للمستندات المرفقة أعلاه، فأن المصروفات الدراسية للمدارس اليابانية المصرية أعلن في البداية أنها ستبدأ من 2000 جنيه وحتى 4000 جنيه بزيادة 7% سنويا وفقا للنطاق الجغرافي والمنطقة التي تتواجد فيها المدرسة، وينتهي العام الدراسي في 30 يونيو من كل عام، كما أن اليوم الدراسي ينتهي بعد انتهاء اليوم العادي، نظرا لقيام الطلبة بالعديد من الأنشطة المفيدة على مدار اليوم، وقد تم زيادتها مؤخرأ حسب ما تن إعلانه إلى 10 الأف جنية.

المدارس اليابانية موعد وشروط التقديم وأسماء وعناوين المدارس اليابانية في مصر

مسلسلالمحافظةالمركز / القسمالمرحلة التعليميةعدد الفصول
1أسوانمركز أسوانأساسي22
2أسوانمركز أدفوأساسي11
3أسوطمدينة أسيوط الجديدةأساس22
4الإسكندريةقسم المنتزهأساسي22
5الإسكندريةمدينة برج العربأساسي22
6الإسكندريةمدينة برج العربمن الحضانة للثانوي14
7الإسماعيليةقسم القنطرة شرقمن الحضانة للثانوي28
8الإسماعيليةقسم ثان الإسماعيليةأساسي22
9البحر الأحمرقسم ثان الغردقةأساسي11
10البحر الأحمرقسم ثان الغردقةأساسي11
11البحيرةقسم غرب المطريةأساسي 11
12البحيرةمركز أبو المطاميرأساسي 11
13البحيرةحوش عيسىأساسي 11
14الجيزةقسم أول 6 أكتوبرمن الحضانة للثانوي 11
15الجيزةقسم ثان 6 أكتوبرأساسي 11
16الجيزةقسم الشيخ زايدأساسي 11
17الدقهليةمركز بني عبيدأساسي22
18الدقهليةقسم جمصةأساسي11
19الدقهليةمن الحضانة للثتنوي14
20الدقهليةقسم ميت غمرمن الحضانة للثانوي28
21السويسقسم فيصلأساسي11
22الشرقيةكفر صقرأساسي22
23الشرقيةقسم ثان العاشر من رمضانأساسي22
24الشرقيةقسم ثان العاشر من رمضانأساسي22
25الغربيةقسم ثان طنطاأساسي22
26الغربيةالمحلة الكبرىأساسي11
27الغربيةسمنودأساسي11
28الفيوممدينة الفيوم الجديدةأساسي22
29الفيوممركز سنورسأساسي22

في حال وجود سؤال أو استفسار لدى أبناؤنا الطلاب والطالبات يرجى ترك تعليق على هذا التقرير بالسؤال أو الاستفسار وسنجيب على جميع التعليقات تباعاً، مع خالص الأماني لكم بالتوفيق والنجاح.

ومن الجدير بالذكر أنه في المدارس اليابانية المصرية يشترط على ولي الأمر أن يحضر إلى المدرسة 20 ساعة على الأقل سنوياً، وسيكون مطالب أيضا بالقيام بعدد من الأعمال التطوعية حتى قبل قبول نجله بالمدرسة، فهو مطالب بالإقرار بالموافقة على ذلك.

نتابع معكم جميع أخبار المدارس اليابانية والتقديم بها، كما قمنا بشرح شروط الالتحاق بالمدارس والمعايير والقواعد الواجب تطبيقها للدخول في المدارس اليابانية والقبول بها.