التخطي إلى المحتوى

أصدر وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي، الكتاب الدوري رقم 9 لعام 2018، والذي ينظّم آليات العمل في المؤسسات التعليمية قي مصر لعام 2018/ 2019، ويساهم في توفير مناخ مناسب وآمن للطلاب والطالبات، وأهمّ ما جاء فيه التأكيد على الإجراءات التالية ومتابعة تنفيذها بدقة :

حظر استخدام الهاتف المحمول سواء للطلاب أو المعلمين أثناء اليوم الدراسي.

الحظر النهائي للتدخين داخل المدرسة، وداخل الإدارات والمديريات التعليمية، واتخاذ كافة الإجراءات المشددة لضمان تنفيذ الحظر، مع وضع لافتة (ممنوع التدخين) في مكان بارز.

عدم تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور تحت أي مسمي. مع الالتزام بتحصيل الرسوم الدراسية المقررة والإعلان عنها في مكان واضح بالمدرسة.

منع مندوبي المبيعات ومندوبي الدعاية من دخول المدرسة، وخاصة مندوبي توزيع الكتب الخارجية، وحظر استخدام أسوار المدرسة في اللافتات والإعلانات الدعائية .

عدم التطرق إلى أي قضايا سياسية أو حزبية، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن، ومحاربة الإرهاب بكافة أشكاله، والتزام الطلاب وهيئة التدريس بأداء النشيد الوطني أثناء الطابور.

مكافحة جميع صور التنمر، والمقصود به السخرية والاستهزاء والعنف والتمييز الخ، سواء من الطلاب أو المعلمين

عدم استخدام مكبرات الصوت داخل المدرسة حرصاً على عدم إزعاج المواطنين، والاستعاضة عنها بسماعات داخلية، والتأكيد على التزام الطلاب بالزىّ المدرسي، وعدم إجبارهم على شراءه من أماكن معينة.

ضمان سد العجز في مختلف المواد والتخصصات قبل بداية العام الدراسي، وذلك بالتوزيع العادل للمدرسين على المدارس. وتحفيز المتميزين من الطلاب والمعلمين والمديرين وإبراز نماذج نجاحهم، والتأكيد على تنفيذ مبادرة “محافظة بلا دروس خصوصية” للقضاء على تلك الظاهرة.

تشجيع الطلاب على استخدام بنك المعرفة المصري وتوفير كل سبل الدعم للاستفادة الكاملة منه.وتحديث وصيانة أجهزة الكمبيوتر بالمدارس، والتأكد من تحميل جميع المناهج عليها من الموقع الرسمي للوزارة.

التأكيد على الالتزام بالخريطة الزمنية ومواعيد الامتحانات والأعياد والإجازات. ومتابعة تسجيل غياب الطلاب أولاً بأول.

الكتاب الدوري رقم 9 لعام 2018 كاملاً فى الصفحة التالية



التعليقات

  1. ياريت تعليقاتكم تنفذ ولكن ليحدث عكس ذلك الفلوس يتطلب ولكن بطريق أخرى عند نقل تلميذتك من مدرسة لمدرسة أخرى يطلب منك إيجاد حاجات بالمدرسة بمبالغ مادية رغم تعصر حالتك المادية واعتقد ان ذلك غير قانونى و بالنسبة لتدخين المدرسين القدوة بالمدرسة لا ينفذ ايضا والدروس معروفة ويتفق عليها قبل العام الدراسى والا سوف يقوم المدرس بالتعند مع التلميذ ونطلب من حضراتكم المتابعة الدايمة بالمدارس وإيجاد مدرسين خبرة فى توصيل المعلومة ببساطة التلميذ و الضمير فى الشرح ولا يقصر حتى يضطرؤ التلميذ لأخذ دروس خصوصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.