القاهرة تعلن عن تنسيق القبول بالثانوية العامة 2019
تنسيق القبول بالثانوية العامة

أعلن الدكتور محمد عطية، مدير المديرية التعليم بمحافظة القاهرة، أن تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولي سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 إلى الخميس الموافق 5/7/2018 بمجموع 270 درجة كحد أدني، والمرحلة الثانية ستبدأ يوم السبت الموافق 7/7/2018 إلى يوم الإثنين الموافق 9/7/2018  بمجموع ((220 درجة)) كحد أدني .

أما بالنسبة للمرحلة الثالثة تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 إلى يوم الخميس الموافق 12/7/2018 لكى تستوعب جميع الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة.

وأضاف أيضا مدير المديرية، أنه سوف يتم الاستعانة بنموذج استمارة رغبات الالتحاق من الحصول علي توقيع الطالب وولي الأمر حيث يتم تحقيق رغبة من الأربع رغبات وفقا لترتيبهم مع مراعاة أن يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارة التعليمية التي حصلوا منها علي شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ويتم حفظ إقرار وعلي ولي الأمر بعدم التحويل إلي المدارس ذات الكثافة العالية.

وأوضح أن الطلاب الحاصلين على مجموع ((266 درجة)) فأكثر مسموح  لهم بالتقدم إلي المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله علي مستوي محافظة القاهرة بما لا يزيد نسبتهم عن (25%) من إعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

والطلاب الحاصلين علي مجموع ((252 درجة)) فاكثر يسمح لهم بالتقدم إلي المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وبما لا يزيد نسبتهم عن (25%) من إعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس الثانوي العام ((رسمي بالقاهرة )) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من مدرسة من إحدى مدارس القاهرة.

ولا يسمح بالتحويل مدارس محافظة أخرى إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم أو طبقاً للقرارات الوزارية ويكون الالتحاق بفصول الخدمات الثانوي العام كحد ادني أقل من (40 درجة) من الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام الرسمي طبقاً لكل تنسيق.