كيف تبدأ مشوار الدراسة في نيوزيلندا وما هي تكاليف الدراسة؟

تعد الدراسة في نيوزيلندا حلم كل شاب يتطلع إلى تعليم أفضل، على الرغم من أن عدد الجامعات الموجودة في نيوزيلندا 8 جامعات فقط، إلا أنها تقدم واحدة من أفضل البرامج الدراسية في العالم، يوجد خمسة جامعات منهم تم تصنيفها ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم، لذا يبحث الكثير من الشباب عن فرصة تتيح لهم الدراسة في نيوزيلندا ولكن تساورهم العديد من الأسئلة حول الأمر، اليوم سوف نقدم لكم نبذة مفصلة عن الدراسة في نيوزيلندا.

الدراسة في نيوزيلندا

الدراسة في نيوزيلندا

مميزات الدراسة في نيوزيلندا

  • شعبها الودود الطيب؛ فهم يتعاملون مع الأغراب كأصدقاء، وليس لديهم أي نزعات عرقية أو عنصرية، كما أن عدد سكانها 4 مليون فقط، ويرحبون دائماً بالثقافات الأخرى الوافدة.
  • تعد نيوزيلندا من أكثر الدول استقرارا في العالم، فليس لها نزاعات أو حروب مع جاراتها.
  • الطقس في نيوزيلندا رائع، في الشتاء الذي يمتد من يونيو إلى أغسطس، درجة الحرارة 10 درجات مئوية، أما في الصيف الذي يمتد من ديسمبر إلى فبراير الجو معتدل، ومتوسط درجة الحرارة 25 درجة.
  • تكاليف الدراسة في نيوزلندا منخفضة مقارنة بباقي دول أوروبا، والتعليم فيها يتسم بجودة عالية، فكل البرامج الدراسية هناك محدثة وتخضع لتدقيق ورقابة صارمة.

عيوب الحياة في نيوزيلندا

  • لا يوجد في نيوزيلندا نظام تأمين صحي حكومي، فهم فقط يصرفون بعض التطعيمات المجانية ويوفرون خدمة طلب سيارات الإسعاف المجانية.
  • نسبة كبيرة من البيوت في نيوزيلندا مصنوعة من الأخشاب، وذلك لأن البيوت الخشبية أفضل بكثير في حالات الزلازل.
  • تكاليف المعيشة في نيوزلندا مرتفعة بعض الشيء، حيث أنها تعتبر جزيرة منعزلة، وكل ما فيها يأتي من الاستيراد.

تكاليف الدراسة في نيوزيلندا

لعل أبرز سؤال يأتي لذهن من يريد أن يدرس في نيوزيلندا هو تكلفة الدراسة وكذلك البرامج الدراسبة التي يمكنه أن يلتحق بها، اليكم بعض أفضل الجامعات في نيوزلندا وتكلفة الدراسة بها.

جامعة كانتربري

تأسست جامعة كانتربري في عام 1873، وقد قام بتأسيسها بعض الطلاب الخريجين من جامعتي كامبريدج وأوكسفورد، حازت على ترتيب عالمي، فهي من ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم، وبخاصة في مجال الهندسة المدنية والمحاسبة، وتم تصنيفها أيضاً من أفضل 200 جامعة في العالم في مجالات الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الإلكترونية، علوم الأرض والجيولوجيا، والتعليم، والدراسات البيئية، وعلم النفس، والجغرافيا، واللغويات، والاقتصاد.

تبلغ تكاليف الدراسة في جامعة كانتربري حوإلى 8 آلاف دولار أمريكي في السنة، ومن أهم البرامج الدراسية التي تُقدمها الجامعة هي:

  1. الطب
  2. الهندسة
  3. العلوم الطبيعية
  4. إنسانيات
  5. إدارة الأعمال

جامعة أوكلاند

تأسست جامعة اوكلاند عام 1883، وتقدم أفضل البرامج الدراسية، ولعل أبرزهم برنامج إدارة الأعمال الذي تم تصنيفه من أفضل برامج إدارة الأعمال في العالم، وتعد جامعة أوكلاند أفضل جامعات في نيوزيلندا، وتبلغ تكاليف الدراسة في نيوزلندا في تلك الجامعة حوالي 7163 دولار أمريكي، ومن أهم البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة:

  1. الطب
  2. الهندسة
  3. إدارة الأعمال
  4. العلوم الطبيعية

جامعة أوتاجو

تأسست الجامعة في عام 1869، وهي الأقدم والأفضل في نيوزيلندا على الإطلاق، من أهم البرامج التي تقدمها الجامعة، علوم الحياة والطب الحيوي، وتبلغ تكاليف الدراسة فيها حوالي 10 آلاف دولار أمريكي.

جامعة ويلينجتون

تم تأسيس جامعة فيكتوريا في ويلينجتون عام، وقد حصلت كلية الحقوق بها على لقب أفضل كلية حقوق في نيوزيلندا، وحصلت على المركز 23 على مستوى العالم، وتبلغ تكلفة الدراسة في نيوزلندا في جامعة ويلينجتون حوالي 7 آلاف دولار أمريكي.

جامعة ماسي

تأسست جامعة ماسي عام 1927، تبلغ تكاليف الدراسة فيها حوالي 9 آلاف دولار أمريكي، ومن أهم البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة :

  1. علوم الأرض.
  2. التواصل والإعلام.
  3. العلوم الحيوية والاقتصاد.

جامعة وايكاتو

تم تأسيس جامعة وايكاتو عام 1964، وتبلغ تكلفة الدراسة بها حوالي 6 آلاف دولار أمريكي، تقدم عدة برامج دراسية متميزة مثل:

  1. المحاسبة
  2. الاقتصاد
  3. الجغرافيا

تميز نظام التعليم في نيوزيلندا لم يأتي من فراغ، حيث تولي الحكومة النيوزلندية اهتماماً كبيراً بالتعليم، كما أن ميزانية التعليم في نيوزيلندا هي الأعلى في العالم، فالتعليم مدعوم أيضاً للطلبة الأجانب الحاصلين على إقامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد