الخميس بدء تظلمات “الثانوية العامة” للدور الثاني
دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

بعد ما اعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة من خلال موقعها الإلكتروني , تحدث الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن فتح باب التظلمات للدور الثاني للطلاب المتضررين من درجاتهم وذلك يوم الخميس الموافق 30 من أغسطس الحالي ولمدة خمسة عشر يوماً.

خطوات إجراء التظلم

  • يتوجه الطالب أو ولي امرة إلي مدرية التربية والتعليم التابع لها وعمل طلب تقديم التظلم.
  • بقوم الطالب بسداد الرسوم المقررة وهي 100 جنية عن كل مادة في إحدي البنوك الوطنية (البنك الأهلي المصري – بنك مصر) في حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية.
  • يتوجه الطالب عقب ذلك إلي مدرية التربية والتعليم أو للمدرسة المقام بها مقر التظلمات وسيجد موظف تابع لها وذلك من الساعة التاسعة صباحاً حتي الساعة الثانية ظهراً  , حيث يسلم الطالب وصل سداد الرسوم ويستلم الكعب المدون عليه موعد الأطلاع علي النتيجة.
  • بعد ذلك يتوجه الطالب في الموعد المحدد للأطلاع علي كراسة الأجابة الخاصة به في المقر المحدد من قبل مدرية التربية والتعليم التابع لها , ويعتبر طلب التظلم ملغياً في حالة تخلف الطالب عن الميعاد المحدد.
دكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة
دكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة

 

والجدير بالذكر إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعتمد أمس الثلاثاء نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بنسبة بجاح بلغت 89,4 % وظهرت النتثجة علي الموقع الخاص بالوزارة وستعلن اليوم في المدارس.