التقديم للجامعات السودانية الإلكتروني ودليل القبول لمؤسسات التعليم العالي admission gov sd

يستمر التقديم للجامعات السودانية الإلكتروني عبر موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات admission.gov.sd، وفق دليل القبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2018-2019 المعتمد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السودانية، لقبول الطلاب السودانيين وخريجي الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للدراسة بجمهورية السودان، خلال فترة التقديم الإلكترونية والتي بدأت من 14 يوليو الجاري وتستمر حتى 23-7-2018 .

المرحلة الأولى من التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية يستقبل خريجي الشهادة الثانوية السودانية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية لعام 2018 فقط، وتم نشر دليل القبول بالجامعات السودانية، والذي يشمل كافة الضوابط والتعليميات وشروط القبول للعام الدراسي 2018-2019، ويجب على أولياء الأمور والطلاب الإطلاع على كافة التفاصيل الواردة به قبل الشروع في التسجيل على الموقع الإلكتروني للقبول بمؤسسات التعليم العالي، وخاصة طرق سداد رسوم التقديم، ونقاط البيع والبنوك المعتمدة، والمستندات المطلوبة للتقديم وتسليمها  لاستكمال الإجراءات حالة القبول.

خطوات التقديم للجامعات السودانية إلكترونياً

أولى خطوات التقديم للجامعات السودانية الإلكتروني يتوجب الإطلاع على دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي  سواء الأهلية أو الحكومية في السودان والمنشور نسخته الأحدث لعام 2018 على موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات، وكذلك دليل المنافسة لعام 2017، والمعلومات المتعلقة بطريقة سداد الرسوم عبر المؤسسات المعتمدة بالسودان، وبخلاف ذلك إعداد وتجهيز قائمة المستندات الخاصة باستكمال إجراءات القبول وفق ما هو موضح أدناة.

  • رقم الطالب الجامعي ويتم التحصل علية عقب دفع الرسوم من المنافذ الموثوقة والمعتمدة.
  • رقم جلوس الطالب
  • الرقم الوطني للطالب .
  • الطلاب السودانيين من خريجي الشهادات الثانوية العربية والأجنبية المعادلة إحضار أصل الشهادة معتمدة من الجهة المختصة ورقم الاستمارة، ويسلم إما لإدارة القبول العامة بالخرطوم أو مراكز الجامعات بالولايات من اجل مراجعة البيانات.
  • الإطلاع على شروط تقديم الطلاب غير السودانيين من رابط الدليل الإلكتروني للقبول

رابط تقديم الجامعات السودانية ورسوم التقديم

ننشر لكم رابط موقع التقديم الإلكتروني للجامعات السوادية وطرق الدفع الإلكتروني للرسوم، وأسماء المنافذ المعتمدة من خلال الدخول على الرابط المرفق أدناة.

موقع تقديم الجامعات السودانية

إعلان نتيجة القبول ستكون في غضون بضع أيام فور الانتهاء من عملية القبول والتسجيل للمرحلة الأولى الأولى من القبول في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي المقبل 2018-2019.

تحديث: التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية على شواغر الجامعات الدور الثاني متاح الآن من خلال الإدارة العامة للتوثيق وتقويم  الشهادات ويمكن الإطلاع على ضوابط القبول من دليل الطالب على موقع التقديم الإلكتروني.