التعليم تكشف حقيقة الإعلان عن مسابقة 40 ألف معلم
وزارة التربية والتعليم

مسابقة 40 ألف معلم ,انتشرت أنباء خلال الفترة الماضية عبر جروبات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن طرح وزارة التعليم لمسابقة جديدة سيتم من خلالها تعيين 40 ألف معلم بنظام العقود المؤقتة،حيث سادت حالة من التساؤلات بين خريجي الكليات والمعلمين الراغبين في شغل وظيفة حكومية عن مدي صحة هذه الأنباء وموعد طرح المسابقة والتخصصات المطلوبة.

في هذا السياق قام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من مدي صحة هذه الأنباء،ونفت الوزارة كل ما تم تداوله وأكدت بأنه لن يتم الإعلان عن أي مسابقة جديدة في الفترة الحالية،وأن ما يتم نشره مجرد شائعات ليس لها أي أساس من الصحة.

وأشارت الوزارة بأنه في حالة الإعلان عن أي مسابقة فسيتم نشر التفاصيل الخاصة بها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم سواء كانت هذه المسابقة خاصة بمعلمين أو إداريين وذلك وفقاً للوائح المنظمة بهذا الشأن.

وأكدت الوزارة بأنها تستهدف تطوير وإصلاح منظومة التعليم في مصر،وذلك بالتزامن مع سياسة الدولة والتي تهدف للارتقاء بكل الخدمات التعليمية في كل المراحل مع زيادة الإنفاق علي التعليم علي اعتبار أنه عنصر أساسي في التنمية البشرية خاصة وأن التعليم حق لكل مواطن بما يتناسب مع قدراته ومواهبه.

كما نفت الوزارة الأنباء التي انتشرت حول إلغاء الدراسة بنظام الثلاثة أيام في رياض الأطفال بالمدارس التجريبية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة،وكذلك الأناء التي انتشرت حول طباعة كتب اللغة الإنجليزية الجديدة للصف الأول الابتدائي.