التعليم تعلن إجراءات ومواعيد إمتحانات أبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2018/2019

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتيب الخاص بإجراءات وشروط التقدم لإمتحانات العام الدراسي الجديد 2018/2019،  لأبناء الجالية المصرية في الخارج.

إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

إجراءات وشروط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

حيث تضمن مواعيد إمتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2018/2019 ومواعيد إمتحانات الدور الثاني لنفس العام الدراسي وذلك كالتالي:

أولاً: بالنسبة لموعد إمتحانات الدور الأول لأبناؤنا في الخارج للعام الدراسي 2018/2019: سيتم عقد تلك الامتحانات اعتباراً من يوم السبت الموافق 30 مارس 2019.

ثانيا: بالنسبة لموعد إمتحانات الدور الثاني: ستكون بداية من يوم السبت الموافق 6 يوليو 2019.

كما تضمن الكتيب الصادر من وزارة التربية والتعليم الفني عدد من الاجراءات والضوابط الهامة لامتحانات ابناؤنا في الخارج من حيث نظام الامتحانات لجميع الصفوف الدراسية ويمكن التعرف على تلك الضوابط من خلال الكتيب التالي الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كالتالي:

ونظام امتحانات ابناؤنا في الخارج كالتالي :-

أولاً :- إمتحانات الدور الأول:- يسمح للطالب الذي أنتهي من دراسة المواد المقررة في ذات الصف الدراسي المقيد به بأن يدخل الامتحان في جميع المواد وذلك وفق نظام المنهج كاملاً للعام الدراسي 2018/2019، وسوف يتم احتساب درجة الطالب الفعلية التي سيحصل عليها في الامتحانات.

ثانياً:- إمتحانات الدور الثاني:- يمكن لهذه الفئات من الطلاب بأداء إمتحانات الدور الثاني لأبناؤنا في الخارج كالتالي :-

  • الطالب الراسب في مادة أو أكثر داخل أو خارج المجموع الكلي يكون له الحق في أن يتقدم لامتحان الدور الثاني وسوف يتم احتساب فقط 50% من النهاية العظمي للمواد التي نجح فيها بغض النظر عن الدرجة الفعلية التي حصل عليها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد