التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على موقعها الإلكتروني الرسمي عن اعتماد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم للقرار الوزاري رقم 360 والذي يعيد تنظيم التقويم التربوي الشامل للمرحلة الابتدائية بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى السادس الإبتدائي، والذي يتم تطبيقه على نظام التعليم الحالي، بينما تطبق قواعد جديدة على النظام التعليمي بداية من العام القادم.

وتضمن القرار الوزاري 360 عدة بنود هامة نسردها في النقاط التالية :

– اعتبار نشاط التربية الرياضية ونشاط التربية الفنية نشاطين أساسيين بهما نجاح ورسوب لجميع الصفوف، ولا تضاف درجاتهما للمجموع الكلي.

– اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاط أساسي (نجاح ورسوب) اعتباراً من الصف الرابع الابتدائي وحتى السادس، ولا يتم إضافة درجاته للمجموع.

– يسمح للطالب باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية الأخري التي لا تضاف للمجموع مثل الحاسب الآلي، والمسرح، والتمثيل، والمكتبة .. الخ.

– عقد امتحانات جميع الصفوف للمرحلة الابتدائية على مستوي المدرسة، بداية من الصف الثاني وحتى السادس الابتدائي.

– لا يتم عقد امتحان دور ثان لطلاب الصفوف الثاني والثالث الابتدائي،

– يتم تكليف المدارس بوضع خطط تحسين وبرامج علاجية للتلاميذ الضعاف في جميع صفوف المرحلة الابتدائية من الثاني وحتى السادس الابتدائي.

– الطلاب الذين لم يحققوا الحد الأدنى المطلوب في الدور الأول للمواد الدراسية، ويتم نقلهم جميعاً للصف الأعلي.

– السماح بتقديم تظلم من نتيجة أحد الامتحانات في نهاية كل فصل دراسي، خلال مدة أقصاها 15 يوم من إعلان النتيجة بعد سداد رسم وقدره 20 جنيه لكل مادة.

– توزيع الدرجات الدراسية للصفوف الثاني والثالث الابتدائي كما يلي : 25% للمهام الفردية ، 25% للمهام الجماعية، 25% للتقييمات الشفهية، 25% لاختبار نهاية الترم.

– بينما يتم توزيع درجات الفصول الرابع والخامس والسادس الابتدائي كما يلى : 25% للمهام الفردية، 25% للمهام الجماعية، 20% للتقييمات الشفهية، 30% لاختبار نهاية الترم.



التعليقات

  1. يعني أية مادة فيها نجاح ورسوب ودرجاتها لاتضاف للمجموع والطالب اللي يرسب في مادة التربية الرياضية هيذاكر أية في الصيف؟ ياريت طارق شوقي يرحل علشان التعليم ينصلح حالة
    والله للنهضة لمصر الا بالتعليم

  2. يعنى ايه يدرس دين بره المدرسه هى المدرسه لازمتها ايه بقى اذا معلمناش الدين الاول وتبقى اسمها وزاره التربيه والتعليم ليه بقى

  3. تخفيف عدد الكراسات يعنى اللغه العربيه لوحدها 8 كراسات+ الكتب وE ودراسات وعلوم ورياضيات
    واللهى حرام على أطفالنا

  4. حسبي الله ونعم الوكيل في ف الوزير ربنا كبير روح اتفرج على التلاميذ في الفصول الدراسية مشعرفين يجلسون هيتعلمو قوي حسبي يالله ونعم الوكيل

  5. تربية رياضية ..و تربية فنية اساسي ..و مسرح ..و تمثيل .. و مكتبة ..اختياري كمان !
    … مش لما يبقي فيه مدرسة الاول بما تعنيه الكلمة مش حبر علي ورق …!
    والله الناس دى منفصلة تماما عن الواقع المرير اللي في مصر للاسف ….. همة شافوا المدارس في قري و نجوع و عشوائيات مصر !

    1. حضرتك كلامك صح
      روح ادرس دين في مكان متخصص للأديان
      لو طفلك صغير ممكن ترسله الي الكتاب يتعلم قرٱن وبعد كده الحلقة بأي مكان يناسبه ويناسبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.