التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الوطن مطلب كثير من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك بفضل معلمين اللغة العربية الذين يحثون الطلاب للكتابة الإبداعية عن الوطن واستشعار مدى أهميته في حياتهم ودورهم نحوه، فإذا كنت أحد الطلاب الباحثين عن موضوع تعبير عن الوطن للاقتباس منه من أجل الكتابة عن الوطن بأسلوبك الخاص أو كنت أحد المعلمين الباحثين عن نموذج موضوع فريد عن الوطن يُقتدى به إليك هذا الموضوع في اطار المقدمة والعناصر لا يمكن أن يكون موضوع التعبير شيق وجذاب بدون مقدمة لذلك لابد من العناية بكتابة مقدمة عن الوطن شاملة نبذة مختصرة عن كل ما يخص الوطن بشكل تشويقي يشجع القارئ للمتابعة، وسوف نقدم مقدمة متميزة عن الوطن، وعند بدء الكتابة الفعلية حول موضوع تعبير عن الوطن التي تكون خلال السطور التي تعقب المقدمة، فعلى كاتب الموضوع تناول عناصر الكتابة بالتفصيل واحدٌ يلي الآخر.

عناصر موضوع تعبير عن الوطن
افضل موضوع تعبير عن الوطن

عناصر – موضوع تعبير عن الوطن

لا يمكن كتابة موضوع تعبير بلا عناصر أساسية منظمة له حتى يصبح موضوع متكامل ذو قيمة وشامل على النفع والفائدة،

عناصر موضوع تعبير عن الوطن

  • معنى مصطلح الوطن.
  • حب الوطن يأتي في المقام الأول.
  • ساعد وطنك بالنهوض وأعمل على حمايته.
  • دور الجيش العظيم في حماية الوطن.

مقدمة – موضوع تعبير عن الوطن

الوطن ليس مجرد كلمة تتردد على الألسنة ولا لحن يستمتع بسماعه الإنسان بل هو أعمق بكثير من ذلك، هو ذلك النبض والنفس الذي يدل على استمرار الإنسان في الحياة وبمجرد خروج هذا النفس يموت الإنسان وينتهي، لذلك فإن الوطن أغلى ما قد يملكه الإنسان في حياته ويستوجب الحماية والرعاية الدائمة حتى يستمر عطائه لمن يعيشون به ذلك العطاء المتمثل في المسكن والمشرب والملبس والحياة الهادئة وغير ذلك.

نص – موضوع تعبير عن الوطن

الوطن مكان نشأة الإنسان وولادته، فهو المكان الذي شهد على مراحل نمو الإنسان من الصغر مرورًا بمرحلة الطفولة ثم المراهقة ووصولًا إلى النضج التام، فيه وجد الإنسان راحته وأمانه ويجد أهله وعزوته، هو بمثابة الأم التي تحتضن أولادها، والذي يعمل على خدمتها، فالأوطان مفهوم سامي فهو بمثابة الشرف للإنسان.

حقًا إن هذا الوطن يستحق ما يُكن له من حب في القلوب وحنين له في الغربة لأنه أكبر حامي لأبنائه وأكثر معطاء لهم حيث يتيح لهم الخيرات المتعددة والمستقبل الباهر، وهو الحضن الآمن للإنسان وكل من ترك الوطن لفترات كبيرة حينما يرجع يتمنى أن يقبل ارض الوطن فور نزوله من الطائرة أو الباخرة حبا في الوطن واشتياقا له.

لذلك لابد من الجد والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراتب العلمية التي تتيح للإنسان رد الجميل لوطنه بجعله أحد الدول المتقدمة القوية وحمايته والتضحية من أجله بالنفس والمال، والنجاح لرفعة الوطن وكرامته، ولابد من العمل والاجتهاد المتواصل وذلك لخدمة الوطن ورفع رايته وخدمته.

فما أعظم جيش بلادي الحامي لها من الأعداء والمتربصين لنجاحها، دمتي يا بلادي آمنة ودام جيشك شامخ وقوي، فالدفاع عن الأوطان بالنفس والمال من اعظم العبادات، فمن قتل دون وطنه فهو شهيد، ولهذا كرم الإسلام أن الموتى المدافعين عن أوطانهم بالشهداء، فالدفاع عن الوطن في سبيل الله وسبيل رفعة الوطن يكون مع الشهداء.

حب الوطن

حب الوطن والوفاء له هى غريزة لدى الشعوب، ويجب العمل بهذا الحب بالابتعاد عن الأشياء التي تضر بمصلحة الوطن، والوفاء له، والعمل على حماية ومصلحة الوطن ضد الأعداء المخربين، الذين يريدون النيل من أوطاننا العظيمة الشامخة على مر العصور، وبالتالي فان الدفاع عن الوطن شرف مقدس على المواطنين.

خاتمة موضوع تعبير عن الوطن

اسأل المهاجر عن قيمة الوطن وسوف تفاجئ بمدى شوقه وحنينه إلى الوطن، الوطن لا يمكن انتزاعه من الفؤاد لأنه ليس مجرد مكان أصم وإنما هو حب ودفء يشعر به من يعرف قيمته فقط، أدام الله لنا وطننا سالمًا.



التعليقات

  1. هذا الموضوع جميل جدا جدا تنجح بهاذا الموضوع و هذا الموضوع هو الذي سبب نجاح وكل ما اريده منكم هو الشكر الجميل جدا والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.