اختبارات كلية الشرطة وشروط الالتحاق
شروط القبول لكلية الشرطة , أختبارات كلية الشرطة

نطرح لجميع الطلاب جميع شروط الالتحاق بكلية الشرطة وأختبارات كلية الشرطة وشروط الألتحاق كما نص عليه قانون رقم 91 لسنة 1975 فيما يتعلق بأكاديمية الشرطة وما يتضمنه من تعديلات لمجلس إدارة الأكاديمية واليكم تلك الشروط القبول لكلية الشرطة:.

  1. أن يكون الطفل مصري الجنسية من أب وأم مصريين وليس لهما أي جنسية مزدوجة ولم يسبق عليه الحصول علي أي جنسية طبقا للقانون إذا تم منحه أي جنسية ثانية يتم فصلة من الكلية.
  2. أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية في نفس السنة أو يكون حاصلا عليها منذ عام شرط أن يكون مقيدا بإحدى الكليات او المعاهد وقتها.
  3. أن يكون الطالب حسن السمعة وألا يكون لة سابقة إجرامية هو أو أحد من أقاربه من الدرجة الثالثة.
  4. ألا يكون الطالب تزوج أثناء قيده وإذا تزوج يتم فصله من الاكاديمية فورا, وألا يكون مفصولا من الخدمة الحكومية بحكم تأديبي وأن لا يقل طول الطالب عن 170 سم وأن لا يتعدى عمره 22 عاما.
  5. اللياقة البدنية فعلي الطالب أن يتخطى الاختبارات الطبية والنفسية ويعتبر الطالب مفصولا إذا تم إثبات أنه غير لائق بدنيا أو نفسيا للخدمة.

يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة وزارة الداخلية مده 10 سنوات علي الأقل وإلا قام بدفع تمن النفقات التي تكبدتها وزارة الداخلية.

أختبارات كلية الشرطة

شروط الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين:.

لا تختلف شروطها عن الشروط الأخرى ما عدا شرط الزواج خلال الأكاديمية

  • أن يكون الطالب أكمل دراسته من سنة وليس أكثر
  • أن يكون مستوفيا شروط اللياقة البدنية والنفسية والا يقل طول الطالب عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر حوالي 83 سم وبالنسبة للإناث ألا يقل طول الطالبة عن 160 سم وألا يزيد العمر عن 28 سنة.
  • أن يخضع الطالب لأختبار النظر والا يكون أكثر من نصف درجة للعينين
  • ولا يعتبر الطالب لائقا أن حصل على نتيجة أقل من 40 % من نتيجة الاختبارات.

الأختبار الرياضي للطالبات الإناث المتقدمات للقبول بالأكاديمية:.

  1. تقوم الطالبة بعمل خمس تمارين رياضية منها تمرين البطن وهو عبارة عن 40 عدة في وقت محدد ويجب على الطالبة اجتياز هذا الاختبار.
  2. أن تقوم الطالبة بالقيام بعمل 40 عدة تمرين ضغط في زمن مدتة 20 ثانية.
  3. تقوم الطالبة تمرين الوثب الطويل وان تتخطى ال 200 سم.
  4. أن تجتاز الطالبة تمرين بديل الجري في 20 ثانية.

وتعتبر الطالبة لائقة إذا حصلت على أكثر من 40 % نجاح في الإختبارات السابقة.