إحالة أستاذة فيديو الرقص بجامعة السويس للتحقيق

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتواصل مع رئيس جامعة السويس الدكتور ماهر مصباح بشأن عرض أستاذة جامعية بكلية آداب جامعة السويس فيديو لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يتضمن تصويرها في وضع مخالف لتقاليد وأخلاقيات العمل الجامعي مما أثار جدل علي مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام .

ووضح الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس أنه تم إحالة الأستاذة التي تم ذكرها إلى التحقيق ثبل نشرها للفيديو على صفحتها الشخصية  في يوم 2 من الشهر الجاري بسبب تجاوزاتها المهنية التي ترتبط بخروجها عن إطار المحاضرات وعدم إلتزامها بالمواعيد المحدده قانونياً بشأن الحضور بالجامعه ومشكلات أخرى أيضا تتعلق بالنتائج والتصحيح .
ثم تم تحويلها للتحقيق اليوم الموافق الخامس من ابريل 2017 بسبب الفيديو الخاص الذي نشرته والمخالف لتقاليد وأخلاقيات العمل الجامعي .
وسوف يتم إجراء تحقيق مع الأستاذه المذكوره  بحضور أحد أساتذة القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة وفقاً لقانون تنظيم الجامعات وفي حال أنه تمت إدانتها سوف يتم إحالتها إلى مجلس تأديب جامعة السويس .

وتؤكد وزارة التعليم العالي أن حرية أعضاء هيئة التدريس الشخصية مصانة بحكم القانون والدستور لطالما كانت داخل إطار الأخلاق الجامعية .
وتؤكد الوزارة أيضاً انه يجب إحترام الإجراءات القانونية التي يتم تحديدها من قِبل قانون تنظيم الجامعات بشأن معاقبة أعضاء هيئة التدريس عند إرتكاب أي أخطاء تخالف القانون والأخلاق الجامعية .