في ظل زيادة أسعار البترول السابقة والقرارات التي يتم اتخاذها من قبل وزارة البترول، نجد أنه لا يوجد إقبال كبير علي السيارات التي تستخدم الوقود بقدر كبيرة، كما أنه هناك العديد من السيارات التي تستهل الوقود بشكل مخيف، وذلك ما يجعل الإقبال عليها شبه مستحيل في هذه الفترة.

ومن جانب آخر زيادة الأسعار التي يشهدها السوق المصري هذه الفترة، فقد تم ارتفاع أسعار إعادة ترخيص السيارات التي تستهلك سعة لترية أكبر وذلك وفق القانون المصري، وذلك ما يجعل المقدم علي شراء مثل هذه السيارات علي التفكير كثيرا قبل الشراء.

وفي ظل هذا نعرض عليكم أسعار 4 سيارات لم تشهد إقبال كبير عليها رغم أنها فاخرة وأسعارها جيدة بالنسبة لهذه الفترة، كما أن هذه السيارات تنتمي إي ماركات عالمية، كما أن سعة محركها 2000 سي سي.

أولا: دايو ليجانزا

تعتبر هذه السيارة “ليجانزا” أولي السيارات التي يبتعد عنها الناس للعديد من الأسباب وأهمها سعة محركها وهي مقدمة من شركة دايو الكورية.

وتتراوح أسعار ليجانزا في السوق المصري بين 65 ألف جنيه وحتى 95 ألف وذلك وفق الموديلات التي بين 1999 وحتى 2013.

ثانيا: بيجو 406

تعبر موديلات السيارة بيجو من أشهر السيارات التي يقبل عليها المشترين في السوق المصري ونظرا لشهرتها وتاريخها العريق، إلا أن هذا الطراز من الشركة الفرنسية لم يشهد إقبال عليها وهو طراز بيجو 406.

وتتراوح الأسعار 85 إلي 110 ألف جنيه وذلك بين موديلات بيجو من عام 1997 وحتى عام 2008.

ثالثا: أوبل فيكترا

تعبر شركة أوبل الألمانية من أشهر الماركات العالمية في السوق المصري، لكن ما يبتعد عنه الناس هو سعة المحرك في هذه الفترة، وأيضا ارتفاع أسعار قطع الغيار في السوق المصري بالنسبة لباقي السيارات.

وتتراوح الأسعار بين 60 إلي 100 ألف جنيه مصري عن الموديلات بين عام 1993 وحتى عام 2000.

رابعا: بيجو 605

كما ذكرنا من قبل أنه يبتعد الناس علي سعة المحرك الكبيرة وذلك ما يشهده هذا الموديل، والأسعار تتراوح بين 50 إلي 90 ألف جنيه وذلك للموديلات بين عام 1994 وحتى عام 2005.