مواصفات أرخص سيارة في مصر | المايسترو سعرها يبدأ من 17 ألف جنيه

سيارة مصرية جديدة تم الترويج لها حديثا واختاروا عنوانا للحملة وهو “الحل الحضاري لأزمة التوك توك” معتبرين أنها السيارة النموذجية التي ستكون حلا لأزمة التوك توك الذي أصبح ظاهرة خطيرة في مصر، سيارة المايسترو أو كما يطلق عليها، لا تصلح للمسافات الطويلة، كما أنها لا تصلح للتنقل بين المحافظات، فقط يمكن الاعتماد عليها في التنقلات الداخلية فهي مصممة خصيصا لهذا الغرض، كما أنها تحمل 4 ركاب ولكنها لن تتحمل أي أمتعة إضافية، ويفضل أن تسير في شوارع ممهدة.

مواصفات أرخص سيارة في مصر | المايسترو سعرها يبدأ من 17 ألف جنيه

مواصفات سيارة المايسترو المصرية بديل التوك توك

كما انها تمتاز بقدرتها على تحمل ضغوط التوك توك أو أكثر قليلا، فهي تتدرج في قوة محركها من 150 إلى 175 إلى 200 إلى 250 سي سي، كما أنها تحتوي على كثير من مميزات السيارة، مثل الجر الخلفي ووجود حزام أمان للسائق والراكب المجاور له والركاب بالخلف، بالإضافة إلى وجود راديو كاسيت.

كما أن نظام الجر في هذه السيارة خلفي، وبها ميزة يمكن أن تنافس بها السيارات الأخرى، وهي إمكانية السير لمسافة 100 كيلو متر كاملة، ولا تحرق في هذه المسافة سوى 4 لترات من البنزين فقط، ولها فتحة سقف، كما يمكن أن يضاف إليها القفل المركزي، حيث أن زجاجها وكثير من تقنياتها تعمل بالكهرباء.

ارخص سيارة في مصر 2018 من انتاج شركة ايجي تك

وكشف أحد القائمين على تسويق السيارة، أن السيارة الاقتصادية الجديدة، تم إنتاجها من خلال شركة “ايجي تك” للصناعات المتطورة، بالتعاون مع مصنع الطائرات في الهيئة العربية للتصنيع، وهي إحدى هيئات التصنيع التابعة للقوات المسلحة المصرية، فالسيارة إنتاج مصري بنسبة 90%، حيث إن كافة مكوناتها وتقنياتها تم تصنيعها داخل مصر وبأياد مصرية، والجزء المتبفي والذي يتم استيراده من الخارج وهو الموتور، والذي يشكل 10% من المكونات.

وهناك توجه من الشركة نحو تعميم التجربة، بعد السماح بترخيص السيارة، وتطويرها، بحيث تعمل بالكهرباء بدلاً من البنزين الذي تعمل به حاليا، وهو التوجه العالمي الآن نحو وقف العمل بالوقود بشكل نهائي، وبدء العمل بمصادر الطاقة الآمنة، وهي الكهرباء.

سعر سيارة المايسترو المصرية

وتعرض السيارة بأسعار مختلفة، إذ أن الموديل الأول منها سعره 17490 جنيها، وهي السيارة ذات المحرك 150 سي سي. أما الفئة الأعلى، فهي الـ250 سي سي، يبلغ سعرها حتى الآن 30 ألف جنيه، وهي أرقام أقل بكثير من أسعار “التوك توك” الذي تجاوز سعره في العام الأخير الـ50 ألف جنيه، وستطرح السيارة على المواطنين عند الانتهاء من التراخيص والاعتمادات القانونية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Sasassm@yahoo.com يقول

    من فضلك اوصل اشتري منين