حقيقة انخفاض أسعار السيارات واعفائها من جمارك 2019

كما تعودت دائماً عزيزي القاريء من موقع نجوم مصرية بنقل اهم واحدث الأخبار، ننقل لكم اليوم حقيقة انخفاض أسعار السيارات وإعفاء السيارات من الجمارك في 2019، وقد تحدث الإعلامي أحمد موسي عن حقيقة ارتفاع السيارات أو انخفاضها باستضافة بعض الخبراء في الشهر الماضي.

  • قد اكد مستشار وزير المالية للجمارك الدكتور/ مجدي عبد العزيز انهم لم يصلهم أي إخطار رسمي من وزير التجارة والصناعة تفيد بإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية المستوردة متوقعاً أن العكس صحيح بارتفاع الجمارك المصرية على السيارات الأوروبية.
  • كما أكد أيضاً مستشار وزير المالية للجمارك الدكتور/مجدي عبد العزيز على إزالة كل الضرائب الجمركية، كما نفي أيضاً مسئولية مصلحة الجمارك عن الذي نشر على الصحف المصرية من رفع قيمة الضريبة المضافة على السيارات الواردة أو فرض ضرائب إضافية على السيارات.
  • كما أكد المستشار أيضاً أن الهيئة العربية للتصنيع تعمل على دراسات جدوي جادة لتصنيع السيارات الكهربائية والاتوبيسات في مصر، كما أكد أيضاً عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية علاء السبع بأن الشريحة الأولي من السيارات سينخفض إجمالي سعرها حوالي 9 %، كما توقع أيضاً زيادة أسعار السيارات من بلد المنشأ في بداية العام.
  • كما يتوقع أيضاً أمين عام رابطة مصنعي السيارات المهندس خالد حسن حدوث تأثير سلبي على ال 18 مصنع لتجميع السيارات و155 مصنع لتصنيع المكون المحلي الموجودين داخل مصر بسبب رفع الجمارك على السيارات الأوروبية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد