التخطي إلى المحتوى

عقول شباب مصر لا زالت قادرة على العطاء، و بإمكان العديد منهم أن يقدموا لوطنهم و للجمهور العديد من الخدمات و الاختراعات التي ربما تغير من أوضاعهم الاقتصادية و المادية، و هذا ما فعله أحد الشباب المقيم بمحافظة العربية، حيث قام بتصنيع أول سيارة من الخشب المعالج الذي يتحمل الصدمات و الحرائق.

تقرير نشره برنامج 90 دقيقة، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبد الفتاح، عبر قناة المحور الفضائية، حيث بث التقرير فكرة قد تكون جديدة و فريدة من نوعها، و هي عبارة عن اختراع سيارة من الخشب المعالج، ضد الماء و النار، و الذي مكث الشاب سنوات طويلة حتى يصل للنتيجة النهائية التي عرضها التقرير في البرنامج.

يقول المهندس تامر سلامة صاحب الاختراع، أن السيارة تمتاز بالشكل الجمالي، و هي من السيارات الرياضية، حيث أنها تتوافق مع فئة الشباب، كما أنها لها القدرة على تحمل الصدمات و الحرائق.

و قام الشاب بإعطاء ماركة DTS، و هي الأحرف الأولى من اسمه تامر مصطفى، أما حرف D، فهو اختصار لكلمة design، و تعني كلمة تصميم، و أضاف خلال اللقاء أن تكلفة السيارة تتراوح بين 20.000 إلى 30.000 جنيه.

و خلال اللقاء كشف المهندس تامر سلامة عن أنه حاول جاهداً أن يحصل على براءة اختراع من الجهات المعنية بالأمر، و لكنه فشل في الحصول على براءة اختراع بحجة أن المشروع ليس ابتكاري

هذا و ننشر لكم التقرير كاملاً بالتفاصيل كما يرويها صاحب السيارة المهندس تامر مصطفى.



التعليقات

  1. يقول 1:

    \

  2. يقول غير معروف:

    1

  3. يقول 1:

    1

  4. يقول 1:

    -1′ OR 2+855-855-1=0+0+0+1 —

  5. يقول WEB-INF\web.xml:

    1

  6. يقول set|set&set:

    1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.