التخطي إلى المحتوى

هناك  اخطاء نقع فيها أثناء غسل سيارتك اذا كنت سوف تقوم بعملية غسيل السيارة عند البيت وبنفسك ولن تلجأ إلى غسلها فى مكان مخصص لغسيل السيارات (محطة غسيل سيارات),لذا يجب عليك تجنب هذه الاخطاء .

احذر من 5 أخطاء عند غسيل السيارات

احذر من 5 أخطاء عند غسيل السيارات:-

1- يجب عدم غسيل السيارة اثناء ارتفاع حرارة الشّمس الحارقة لأن الحرارة العالية سوف تكون سبب رئيسي في سرعة جفاف السيّارة بسرعة رهيبة، وقد يؤدي ذلك إلى ظهور بعض البقع المائيّة، وبناء على ذلك يتضح أن أفضل وقت لكي تقوم بغسل سيارتك في فترة الصّباح الباكر من الساعة 7 مثلا الى الساعة 10 أو في ساعات المساء رغم انى افضل شخصيا غسيل السيارة فى الفترة الصباحية عن الفترة المسائية حتى تتضح أكثر اى بقع موجودة على الزجاج او جسم السيارة.

2- اكبر خطأ استخدام سائل غسل الصحون في غسل السيارة  لأن هذا السائل معد كيميائيا لغسل صحون المطبخ فقط ، وقد تكون ضارة على طلاء سيّارتك.

3- التنظيف العشوائي للسيارة وبطريقة غير منظمة قد يؤدي إلى أضرار و خدوش في جسم السيّارة، وكذلك يؤدي لظهور بقع مائيّة، ولكن الاصح هو غسيل السّيّارة من أعلى إلى أسفل.

4- عدم تنظيف اطارات السيّارة, وهذا خطأ كبير بل يجب تنظيفها جيدا قبل البدء فى تنظيف جسم السيارة.

5- فتح النوافذ بعد الانتهاء من غسيل السيارة و قبل جفافها والصح هو ترك السيّارة مدة لاتقل عن ساعتين حتى يتم جفافها جيدا، مع الحرص على عدم فتح النّوافذ حتى لا تتسرب المياه على هيئة خطوط على نوافذ السيارة.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.