أخطاء قد تدمر سيارتك احترس من ارتكابها

تعد السيارات في وقتنا الحالي من ضروريات الحياة، التي لا غنى عنها، فهي الوسيلة التي يتم بها اختصار الوقت والمسافات، ولذا يتحتم عليك المحافظة عليها والاعتناء بها لتظل بكفاءتها وحمايتها من الأعطال، لذلك عليك تطوير العادات التي تتبعها للمحافظة عليها، ونحن اليوم في موقع نجوم مصرية سوف نوضح لكم بعض الأخطاء والعادات الضارة بسيارتك، والتي من الممكن أن تتسبب في تلفها أو تدميرها.

أخطاء قد تدمر سيارتك احترس من ارتكابها

  • قيادة السيارة بوقود منخفض

القيادة بالسيارة في حالة انخفاض الوقود يجبرها على استعمال وقود مهدئ يوجد في أعماق خزان وقود السيارة، مما يتسبب فوراً في انسداد الفلاتر والإضرار بالمحرك.

  • عدم الاهتمام بالصيانة

قد يؤدي الكسل أو ضيق الوقت إلى إهمال الصيانة الدورية للسيارة، مما يؤدي إلى الإضرار بسلامة السيارة وأدائها، والتقليل من عمرها.

  • تسريع المحرك لتسخينه بشكل أسرع

يظن الكثير من سائقي السيارات أن الضغط على دواسة البنزين كثيراً مراراً وتكراراً لتسريع تسخين المحرك أمراً جيداً، ولكن، هذا ليس صحيحاً إطلاقاً؛ ذلك لأنه يتسبب في إتلاف المحرك خاصة مع برودة الجو، والأفضل أن يتم السماح للسوائل الداخلية للمحرك بالدخول للمحافظة على المحرك.

  • الحفر والمطبات

عليك أثناء قيادة السيارة بسرعة أن تتجنب قدر الإمكان المطبات والحفر؛ حيث يتسببان بإلحاق مشاكل وأضرار بالهيكل السفلي للسيارة.

  • الضغط على الفرامل أثناء القيادة

هي عادة لكثير من سائقي السيارات أن يقوموا بالضغط على فرامل السيارة بشكل زائد أثناء سير السيارة، مما قد يؤدي إلى تعطل النظام الكلي لمكابح السيارة.