جوجل تغير شعارها، وشبكات الجوال تغير معرفها، وعروض وهدايا في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

غيرت شركة جوجل شعارها الرسمي اليوم في نطاق google.com.sa الخاص بالمملكة العربية السعودية احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إلى صورة ٥ أشخاص، ٣ رجال وإمرأتان، يرتديان مختلف الأزياء الفلكلورية السعودية الخاصة بمختلف المناطق بالمملكة، ورابط الصورة أصبح نتيجة البحث عن “اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية” وذلك في إطار مساعي الشركة الدائمة لتثقيف مستخدميها وإثراء معلوماتهم.

ومن الجدير بالذكر أن المملكة ستشهد قرابة ٢٧ احتفالية مختلفة بمناسبة اليوم الوطني، وذلك في ١٧ مدينة من مدن المملكة. هذا وكانت شركتا الإتصالات الأكثر انتشاراً بالمملكة قد غيرتا معرفهما على أجهزة الجوال لكي تلفت الإنتباه لهذه المناسبة، حيث قامت شركة STC بتغير معرفها إلى “LOVE U KSA” بينما غيرته شركة موبايلي إلى “KSA 4 EVER”، كما هو موضح بالصورة ادناه.
KSA 4 EVER بدلاً من موبايلي احتفالا باليوم الوطني السعودي

يذكر أن السعوديين غردوا على تويتر في ذكرى هذه المناسبة عبر هاش تاج “اليوم_الوطني٨٧_” وكذلك هاش تاج “#اكتب_مشاعرك_نحو_وطنك”.
جوجل تغير شعارها احتفالا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

لماذا تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في ٢٣ سبتمبر؟

الجدير بالذكر أن يوم ٢٣ سبتمبر هو اليوم الذي توحدت فيه المملكة، وكان ذلك عام ١٩٣٢م، حيث أصدر الملك عبد العزيز آل سعود مرسوماً ملكياً حمل رقم 2716، ويقضي بتحويل اسم الدولة من “مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها” إلى المملكة العربية السعودية.

خريطة مبسطة للمملكة العربية السعودية

الملك سلمان
الملك سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

يذكر أنه في عام 2005 أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز أن يصبح اليوم الوطني يوم عطلة رسمية، شاركنا في التعليقات كيف احتفلت أنت باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟