التخطي إلى المحتوى

زواج بنات ومطلقات السعودية مع أشخاص من خارج البلد بشروط

نقلا عن مصادر، فإن كل بنات السعودية أو مطلقات السعوديات الأصل المقيمات في البلد والرابات في الزواج، فإنهم مجبرين على إحترام شرط جديد من الداخلية السعودية التي أقرته مؤخراً في زواج بنات البلد مع الأجانب.

يجب أن تكون البنت السعودية أو المطلقة السعودية التي ترغب في الزواج من شخص أجنبي أن يكون عمرها لا يتجاوز خمسون سنة، وأن لا يكون فارق العمر بينها وبين الشخص الذي ترغب في الزواج معه أكثر من 15 سنة.

زواج بنات ومطلقات السعودية مع أشخاص من خارج البلد بشروط

وقد جاء هذا القرار بعد إرتفاع نسبة الزواج البنات السعوديات مع الأجانب، بما فيهم الزواج المسيار الذي تحاربه الكثير من المنظمات. وهذا القرار أصبخ ساري العمل به منذ الآن.

ويوجد شرط أخر ضروري في زواج أجنبي مع بنت سعودية وهو التالي، أن تقدم السعودية الراغبة في الزواج من الشخص الأجنبي إقرارا خطيا من يدها أو تمضي عليه وتتحمل مسؤوليته، ويكون هذا الإقرار ينص على الموافقة على زواجها من هذا الشخص الغير السعودي، مما يعني أنه لا يمكن لأولادها الحصول من خلال على الجنسية السعودية أو حتى المطالبة بها إلا في حالات لا داعي في التعمق بها.

كما يوجد شروط ثانوية أخرى يجب ذكرها، وهي أن يكون الشخص الأجنبي الذي يرغب في الزواج من البنت السعودية لديه دخل شهري لا يقل عن ثلاثة ألاف ريال سعودي، حتى لو كانت زوجته السعودية الراغبة في الزواج معه ميسورة الحال. وأن يكون يمتلك مسكن.

زواج بنات ومطلقات السعودية مع أشخاص من خارج البلد بشروط

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك: