وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود خارج المملكة

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير بندر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، مساء يوم أمس الخميس، ـ وذلك خارج المملكة السعودية، من دون الإفصاح عن الدولة التي توفي فيها بالضبط.

بندر بن سعود

وفاة الأمير بندر بن سعود

فقد اكتفي بيان الديوان الملكي، بالإخبار عن الوفاة يوم الخميس 8/6/1437 هـ ودعت له الرحمة ودخول الجنة، وفي النهاية ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

الأمير بندر بن سعود، من ثامن أبناء الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية، وولد سنة 1926 في مدينة الرياض، ودرس في مدرسة الأمراء ومدارس أخرى في العاصمة السعودية الرياض، وذلك في كلا من المرحلة الابتدائية، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية، أما في المرحلة الجامعية، فقد درس في تركيا ليتخرج منها عام 1374 هـ.

بعد عودته من الرحلة الجامعية في تركيا إلى المملكة العربية السعودية مرة أخرى، عينه والده موظفا في وزارة الداخلية، نجح في تحقيق انجازات مشهودة، وفي عام 1376 أمر الأمير فيصل بن عبد العزيز أن يتركها، وعينه مسشتارا، ليبقى في هذا المنصب حتى عام 1401 هـ ليتقاعد بعدها عن العمل.

له ثلاثة من الأبناء، هما الأمير فيصل، والأميرة نورة زوجة الأمير خالد بن تركي بن عبدالعزيز، والأميرة جوزاء.

جدير بالذكر أن من سبقه من الأبناء هو الأمير فيصل بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وتبعه من الأخوة خالد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود رئيس الحرس الوطني السعودي السابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    معي 9000 ريال سعودي للبيع باعلي سعر للتواصل معي 01069266122