وصية أم سعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشعلت أم سعودية مواقع التوصل الاجتماعي، حيث جرت العادة على أن تكون الوصية هي وثيقة يكتبها الشخص أثناء حياته لينتفع شخص أخر بما بداخل الوصية بعد وفاته، وهي معتمدة في المذاهب الأربع، وغالبا ما تكون الوصية هي بعض الأفعال التي يطلب فيها المتوفي مورثونة الأحياء بعمل بعض الأفعال مثلا، في أن يخصص مبلغ مال لأحدهم، أو  توزيع أرصدة بنوك، أو أراضي، أو ممتلكات ولكن أشعلت أم سعودية مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاتها بالوصية التي تركتها لأولادها.

سعودية

سعودية

سعودية

و اشتملت وصية الأم على إحدي عشر وصية ولا يوجد بها أي وصية تتعلق بمال أو بورث أو أي شيء من ذلك القبيل، حيث أن أول وصية هي (تقوي الله)، أما بالنسبة إلى ثاني وصية (الاستغفار)، وبالنسبة إلى ثالث وصية كانت(التوكل على الله)، ورابع وصية كانت (الصبر)، وخامس وصية (الإخلاص).

و سادس وصية الأم السعودية كانت (الصلاة)، وسابعها كان (حسن الخلق)، وثامنها كان(عدم الظلم) أما بالنسبة إلى التاسعة كانت(ذكر الله)، والعاشرة كانت(حفظ اللسان وعدم الغيب أو النميمة)، أما بالنسبة إلى الوصية الحادية عشر كانت (الصدقة).

و قام أبنها بنشر وصية والدته المتوفية على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب من الجميع الدعاء بالرحمة لها مما جعل العديد من السعوديين والعرب يتفاعلون معه، وانتشرت الوصايا الإحدي عشر على نطاق واسع لتلك الأم التي تريد نعيم الجنة لأولادها، والابتعاد عن شهوات الدنيا.

9091

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد