وداعا.. وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل وانا لله وانا اليه راجعون

رحل صاحب اشهر مقولة عربية تدل على شجاعة قائلها: نحن لسنا دعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن لها، انه الامير الحديدى، انه عميد وزراء الخارجية العرب انه وزير الخارجية السعودي الاسبق الامير سعود الفيصل بن الملك فيصل بن عبدالعزيز ال سعود.

ولد الامير سعود الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية عام 1940 ميلاديا، والده هو الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله ووالدته هي الملكة عفت الشيان ال سعود.

درس الامير الراحل سعود الفيصل في جامعة برنستون بالولايات المتحدة الامريكية حتى حصل على شهادة البكالوريوس فيها، تدرج في عدد من المناصب داخل المملكة العربية السعودية حتى رحيل والده الملك فيصل بن عبدالعزيز والذي كان يشغل منصب وزير الخارجيه بالإضافة إلى منصب وزير الخارجية، فتولي الامير الراحل سعود الفيصل منصب وزير الخارجية في عام 1975.

تزوج الامير سعود من الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن عبد الله بن عبد الرحمن وانجب منها ستة من الابناء وهم: الامير محمد، الامير خالد، الامير فهد، الاميرة لما، الاميرة هيفا، الاميرة ريم.

استمر الامير سعود الفيصل فترة طويلة في عمله كوزير للخارجية بالمملكة العربية السعودية حتى قدم طلبا لاعفاءه من منصبه في ابريل 2015 بسبب مرضه وذلك لعلاقاته الجيده مع رؤساء وملوك الدول في كل انحاء العالم، كما انه اجاد أكثر من سبع لغات بالإضافة الي اللغة العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد