نظمي النصر رئيس تنفيذيّ لنيوم لهذه الأسباب الثلاثة

هذا المشروع العظيم والضخم الذي سيتولى نظمي النصر رئاسته التنفيذية. يعتبره الكثير من الخبراء سوف يكون نقطة تحول في التاريخ السعودى. وراءه الكثير من الشخصيات الكبيرة التي شهد لها العالم بالكفاءة في إدارة المشروعات الضخمة.

من هو د. كلاوس ولماذا تم إختيارة مستشاراً لرئيس مجلس إدارة نيوم:

وهنا يذكر ذلك الرجل الهام جداً في تاريخ مشروع نيوم كلاوس كلاينفيلد. حيث له دور كبير جداً في تأسيس المشروع من منتصف عام 2017. وعلى سبيل المثال لا الحصر لإنجازات ذلك الرجل أنه كون فريقاً متكاملاً من ذوى الخبرة والكفاءة حول العالم. لوضع المعالم الرئيسية لنيوم. وذلك تحت إشراف من سمو الأمير محمد بن سلمان رئيس المجلس التأسيسي.

واستطاع الدكتور كلاوس في إنشاء علاقات فعالة وهامة بين أهم المستثمرين في العالم والمجلس التأسيسى للمشروع. وكذلك تواصل كلاوس بالعلماء وقادة الجامعات وقادة الحكومات والمفكرين ووسائل الإعلام العالمية. وبناء على كل هذا النجاح الذي حققه د. كلاوس تم اختياره مستشاراً لرئيس مجلس إدارة نيوم.

أسباب جعلت من المهندس نظمى النصر الرئيس التنفيذى الآنسب لمشروع نيوم:

1-نظمي النصر تشهد له الجهات التي عمل بها بالإلتزام الشديد في تحقيق نتائج جاده وملموسة من خلال الرؤى التي وضعت للمشروعات التي عمل بها. ولذلك يعول عليه خبراء الإقتصاد والعلماء السعوديين أن يساهم بشكل كبير في تنفيد الرؤية العالمية لنيوم المشروع السعودى الضخم.

2-المهندس نظمي النصر له خبرة طويلة عمل خلالها في مؤسسات وشركات عالمية كبيرة. وتعتبر من أهم هذه المؤسسات التي شهدت بكفاءة نظمى شركة أرامكو السعودية.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن نظمي تقلد منصب رئيس منتدب في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. وليست هذه هى كل المناصب الهامة والصعبة التي تولاها نظمى النصر في حياته المهنية.

بل تدرج في الكثير من المناصب والمسؤوليات في المجالات الحيوية مثل تنمية وتطوير الإستراتيجيات. وتنفيذ خطط الأعمال لكبرى الشركات. وكذلك قيادة المشاريع الرئيسية والمبادرات الدولية الضخمة.

3-ومن المهام الرئيسية التي تحسب له لتولي هذا المنصب فقد عمل نظمي النصر عندما كان عضواً للمجلس التأسيسي للمشروع على تنمية الإستراتيجية الأولية لتأسيس نيوم. والتي تعتبر أهم مراحل تطوير مشروع نيوم السعودى ككل.

موعد تولى نظمى النصر وكلاوس مهاهما الجديده في نيوم:

بدءًا من أول أغسطس القادم سوف يتولي المهندس نظمى النصر منصب (الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم). وكذلك يتولى الدكتور كلاوس كلاينفيلد منصب (مستشار سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم).

وبذلك يتولى المهندس نظمي النصر المنصب الجديد خلفًا لللدكتور كلاينفيلد. وبذلك سوف يحمل على عاتقه تطوير وتنمية إستراتيجية مشروع نيوم وخطط أعمال القطاعات الأساسية في المشروع السعودى الضخم الذي تنتظره السعودية والعالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد