ندوة “هدف” اليوم ومتطلبات سوق العمل السعودي

قدم الكاتب والمستشار الاقتصادي “برجس بن حمود البرجس”، بحضور الدكتور “محمد بن أحمد السديري” مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في مقره ب”الرياض ” اليوم، ندوه تعريفية بمتطلبات سوق العمل السعودي الحاضر والمستقبل، وقد قدم أمام السادة الحضور قوة الاقتصاد السعودي، وذلك من خلال لغة الأرقام.

كما شدد أن يكون سوق العمل أكبر مما هو عليه الآن، كما تحدث أيضاً عن الوظائف المطلوبة في سوق العمل السعودي وفقا لاحتياجات ومتطلبات السوق خلال المرحلة القادمة، وذلك في ظل برنامج التحول الوطني، والنمو الاقتصادي للدولة وتنويع مصادر الدخل ورؤية المملكة العربية السعودية2030.

كما تحدث أيضاً عن تأثير الخصخصة والعوامل المؤثرة في تحول الخدمات من القطاع الحكومي إلى القطاع الخاص وأن هذا الأمر يحتاج إلى متطلبات مختلفة لسوق العمل السعودي، وأضاف أيضاً المستشار الاقتصادي “البرجس” أن الوظائف الحالية التي يحتاجها سوق العمل هي “الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، والتعليم والصحة”.

حيث تكون رؤية صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” تتمثل في القوي العاملة المؤهلة للعمل في القطاع الخاص، حيث أُنشيء هذا الصندوق في عام 1421 هجرياً بموجب “مجلس الوزراء السعودي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد