موقع حجز تذاكر قطار الحرمين من مكة إلى المدينة وأسعار التذاكر

نستعرض معكم اليوم عبر موقعنا المميز نجوم مصرية كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين، وأسعار التذكرة للمحطات البينية خلال الفترة التجريبية ونسب التخفيضات، وأيضا ننشر الأسعار الرسمية التي يتم التعامل بها بعد انتهاء شهرين التجربة، وننشر رابط شراء تذاكر قطار الحرمين السريع عبر موقع سار الإلكتروني، تابعونا.

حجز قطار الحرمين

حجز قطار الحرمين

حيث ينطلق يوم الخميس 11 أكتوبر 2018 والموافق 2 صفر 1440 أولى رحلات قطار الحرمين السريع للفترة التجريبية، وننشر جدول تشغيل أولى الرحلات بين مكة المكرمة والمدينة، وينتظر الآلاف من المواطنين السعوديين والمقيمين إطلاق رابط موقع حجز تذاكر قطار الحرمين الإلكتروني من أجل تسهيل عملية الشراء.

رابط موقع  حجز تذاكر قطار الحرمين السريع إلكترونيا

حيث يقدم موقع حجز تذاكر قطار الحرمين خدمة إلكترونية يُتيح من خلالها حجز التذاكر من محطة الوصول إلى محطة المغادرة، ويمكن تحديد تاريخ القيام بالرحلة، ومن المقرر أن يقف قطار الحرمين في مدينتي جده والملك عبد الله الاقتصادية، واليكم رابط حجز قطار الحرمين الإلكتروني من هنا.

أسعار تذاكر قطار الحرمين

وإليكم خطة أسعار تذاكر قطار الحرمين خلال الفترة الترويجية أو التجريبية والمقرر لها شهرين، بداية من اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 وجاءت الأسعار كالتالي:

ويذكر أن خطة تشغيل قطار الحرمين في الفترة التجريبية سوف تكون لمده 4 أيام بالأسبوع بداية من يوم الخميس، الجمعة، السبت، الأحد، على أن يزيد بشكل تدريجي ليشمل باقي أيام الأسبوع، واليكم كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونيا من هنا.

تذاكر قطار الحرمين

وتعد هذه الأسعار هى الأسعار الثابتة للقطار بعد مرور الفترة الترويجية والتي تصل إلى شهرين:

أهم المعلومات عن قطار الحرمين السريع

  • من أهم مميزات قطار الحرمين أن القطار يتسع ل417 راكب للرحلة الواحدة، وتصل الطاقة الاستيعابية السنوية إلى 60 مليون راكب.
  • يصل طول الخط الحديدي الخاص بقطار الحرمين إلى 450 كم، وتحتوى المحطات الخاصة به على صالات مخصصة للمغادرة وصالات أخرى للقدوم.
  • يحتوى محطاته على مسجد، مركز للدفاع المدني، صالات لكبار السن، وأيضا يوجد مهبط الخاص بالطائرات المروحية، ويحتوى أيضاً على المطاعم والأسواق والكافيهات.

ويعد الهدف الأساسي من إنشاء قطار الحرمين هو التخفيف من زحام الحجاج والمعتمرين سواء في الداخل أو الخارج، ومواجهة الزحام الذي يحدث بين مكة والمدينة المنورة، وتوفير الجهد والوقت على المواطنين المسافرين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. منى زكريا عبد الرازق يقول

    هل القطار يعمل يوم الثلاثاء برجاء التفضل بالرد