موظف سعودي بسيط الحال يرفض 300 الف ريال بعد تبرعه لسيدة بكليته

ابتغاء الاجر والثواب من الله فقط، رفض الموظف على هادي عسيري والذي يعمل في  إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف مبلغ 300 الف ريال سعودي.

المتبرع بالكلية للسيدة المريضة

كان الموظف عسيري قد تبرع بأحدى كليتيه من اجل انقاذ سيدة كانت تعاني من مرض الفشل الكلوى حيث تم اجراء الجراحة ونقل الكلية إلى السيدة المصابة ونجحت العملية، وعليه قام زوج السيدة بعرض مبلغ ثلاثمائة الف ريال على عسيرى مقابل كليته، ولكن كان الرفض التام من جانب عسيري بالرغم من أن راتبه يكفي بالكاد ويعيش في سكن إيجار.

وعن هذا الموضوع قال الموظف عسيرى انه عرف معاناة السيدة المريضة بالفشل الكلوى من خلال “قروب ” على شبكة الانترنت يجمعه ببعض الزملاء وعرف بحاجة السيدة إلى كلية من شخص متبرع لانقاذ حياتها وانتشالها من معاناتها.

وقال عسيري بانه سارع على الفور بالتواصل مع مستشفى القوات المسلحة بالهدا  في الطائف لإجراء الفحوصات اللازمة، وجائت النتائج بتطابق الأنسجة والفصيلة الخاصة به مع المريضة.

وقال عسيري “قررت التبرع بإحدى الكليتين، لأنني شعرت بألم المرأة حيث أن لي اربعة أشقاء وشقيقات مرضى بأمراض مستعصية مختلفة منها السرطان والأنيميا، والقلب، واشعر بمعاناتهم ومعاناة كل المرضى، كما أنَّ عملي في إدارة الطوارئ والأزمات أشعرني بأهمية العمل على إنقاذ الآخرين بكافة الطرق والسبل”.

وأوضح: “نجحت العملية ولله الحمد، وأنا أمارس حياتي  الطبيعية بعد التبرع بحوالي7 أشهر دون أي مشاكل، كما أنَّ السيدة التي تبرعت لها تعيش بصحة وعافية وفقا لرواية زوجها”.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد