مشروع قناة سلوى البحرية في السعودية وتداعيات المشروع على قطر

الحديث عن مشرع قناة سلوى البحرية في السعودية بالقرب من الحدود السعودية القطرية وتداعيات المشروع على قطر، أحد الأخبار التي انتشرت خلال الساعات الماضية، وسنتعرف على بعض تفاصيل إنشاء قناة سلوى والفوائد من شق قناة بحرية ستفصل بين قطر والسعودية في منطقة الحدود البرية، وردود الفعل التي تبنها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد تناول وسائل الإعلام المحلية بالسعودية لهذا الخبر الذي هو قيد الدراسة حالياً.

مشروع قناة سلوى احد المشاريع الاستثمارية الضخمة التي يتم دراستها في هذه الآونة وفق المعلومات التي تناقلتها الصحف السعودية، وسيتمر تنفيذه على مدار 12 شهر بتحالف ما بين 9 شركات كبرى، ويبلغ تكاليف إنشاؤه 2.9 مليار ريال سعودي، وسيرتكز على إنشاء قناة بحرية بالقرب من الحدود السعودية القطرية ستلغى الحدود البرية، ويكون خط الحدود الفصل منطقة عسكرية للتأمين.

تفاصيل مشروع قناة سلوى البحرية

التفاصيل الأولية حول مشروع قناة سلوى البحرية، أنه مشروع سياحي سيعتمد على إنشاء قناة بحرية بطول حوالي 60 كيلومتر وبعرض 200 متر، تبدأ من منطقة سلوى وحتى خور العديد، وسيكون عمق القناة من 15 وحتى 20 متر حتى تكون قادرة على استقبال مختلف أنواع السفن.

القناة البحرية سيتم الاستفادة منها من خلال إنشاء منتجعات سياحية، وفنادق كبرى وبالتحديد 5 كفنادق في مناطق سلوى، وسكك، وخور العديد، واثنين من الفنادق بمناطق رأس ألو قميص، والمدة الزمنية لتنفيذ المشروع ستكون حوالي 12 شهر، حال صدور الموافقات النهائية والرسمية وفق ما سيق عبر صحيفة سبق السعودية.

تداعيات مشروع قناة سلوى على قطر

تحدثت بعض الصحف عن أثار إنشاء قناة سلوى البحرية على قطر، حيث سيترب على ذلك عزل دول قطر وجعلها جزيرة بحرية، وجعل الساحل الشرفي للمملكة العربية السعودية متصل بدون قطع، وستكون قناة سلوى داخل الأراضي السعودية بالكامل، ولا يفصلها عن الحدود مع قطر سوى مسافة 1 كيلو متر تخصص لأعمال الأمين والرقابة والحماية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد