بعد سماع دوي إطلاق نار بالقرب من القصر الملكي بالرياض الداخلية السعودية تخرج بقرار عاجل

أكدت صحيفة “سبق”السعودية منذ قليل على انه قد أتم إصدار تصريحا من داخل وزارة الداخلية السعودية، بشأن استخدام طائرات التحكم عن بعد والتي تعرف باسم “الدوران”، على أن يتم استخدامها في نطاق معين يتم تحديده من قبل المختصين، والجدير بالذكر أن هذا القرار قد جاء من قبل الوزارة عقب مشاهدة قوات الأمن الخاصة بأحد القصور الملكية التي تقع بالرياض لإحدى هذه الطائرات وهي تجول أعلى القصر على مسافة ليست بالقصيرة.

قرار سعودي عاجل

قرار سعودي عاجل

سماع دوي اطلاق نار بالقرب من القصر الملكي

الأمر الذي تسبب في إثارة حالة من الهلع الأمني بين رجال الأمن المختصين، لذلك قرروا فورا التعامل مع هذه الطائرة كما هو متفق عليه في أسس حماية القصور الملكية. وعلى الفور انتشر الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، فور سماع صوت إطلاق النار بالعاصمة الرياض، ومن هنا انتشرت بعض الاقاويل الغير الصحيحة، فقد أعلن بعض النشطاء عبر الفيس بوك انه قد تم إطلاق الاعيرة نارية من داخل القصر الملكي بالرياض، في حين أنه كان قد تم التعامل مع الطائرة من قبل القوات الأمنية الخارجية والمملكة بحراسة القصر.

قرار عاجل من الداخلية السعودية

وبناءا عليه فقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه جاري الآن الإعلان عن إقرار الجهات المختصة بالمملكة قانونا ينصف على ضرورة تنظيم استخدام وإطلاق هذه الطائرات ذات التحكم عن بعد، حتى لا بحدث اي خطأ من خلال استعمالها، يمكن من شأنه أن يتسبب في إثارة حالة من الفزع أو الانفلات الأمني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد