عمر البشير يرد على رفض ترامب حضوره قمة الرياض

قام الرئيس السوداني عمر البشير بتقديم الإعتذار لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤكداً على عدم حضوره للقمة العربية الإسلامية الأمريكية التي من المقرر أن يشارك فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم غدٍ الأحد في العاصمة الرياض.

عمر البشير يرد على رفض ترامب حضوره قمة الرياض

حيث نشرت وكالة الآنباء السودانية الرسمية بياناً قالت خلاله أن عمر البشير إعتذر عن حضور القمة الإسلامية بالرياض وكلف مدير مكتبه بالحضور نيابة عنه والمشاركة في جميع فعاليات القمة، معرباً عن أمله في أن تكلل جهود تلك القمة بالتوفيق والنجاح لما فيه صالح الإنسانية جميعاً، وأن تنجح في وضع أسس وضوابط جديدة لمحاربة التطرف والإرهاب.

الجدير بالذكر أن الولايات  المتحدة الأمريكية قد رفضت وبشدة حضور أي شخص مطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية إلى القمة الإسلامية بالرياض، بما في ذلك الرئيس السوداني عمر البشير الذي كان سيحضر ممثلاً عن دولة السسودان في القمة.

حيث قالت السفارة الأمريكية بالعاصمة السودانية الخرطوم أنها تعارض تقديم أية تسهيلات أو دعم لأشخاص مطلوبين لللمحكمة الجنائيية الدولية بمن فيهم الرئيس السوداني عمر البشير، وأوضحت السفارة في بيانها أن السودان لا يزال يندرج لدى الولايات المتدة تحت بند الدول الداعمة للإرهاب.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد