عقب فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.. السعودية تُهدي محمد صلاح قطعة أرض بمكة المكرمة

أعلن نائب رئيس المجلس البلدي بمكة المكرمة، فهد الروقي، عزمه إهداء اللاعب المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني المصري، قطعة أرض في مدينة مكة المكرمة، بالمملكة العربية السعودية، وذلك تقديرًا لحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، موضحًا عدة خيارات بخصوص هذا الإهداء.

محمد صلاح نجم ليفربول.

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي في مكة، فهد الروقي، وفقًا لما ذكره موقع “سبق” السعودي، أن هناك بعض الأوجه والخيارات في إهداء قطعة الأرض، حسب رغبة اللاعب محمد صلاح، وموقف النظام؛ فإذا تم إجازة تملك أرض للاعب فتكون في منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه.

وأضاف الروفي أن الأسباب التي دعته لإعلان هذا الإهداء هو دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب في الاستفادة من قيمة القطعة فستباع، ويتم تسليمه مبلغها.

وشدد الروفي أن هذه الهدية ما هي إلا اعتزاز بالنجم المصري المعروف بـ”أبومكة”، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة في بريطانيا، وهو أيضًا قدوة وسفير للمسلمين في بريطانيا، وجميع أهالي مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة في العالم الإسلامي.

ولفت إلى أنه استوحى تلك الخطوة وأقدم عليها اقتداءً بأمير القدوة أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذي دائمًا يميِّز ويكرم القدوات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد