عاجل: إيران تُحرك 9 سفن حربية تجاه باب المندب بعد تهديد السعودية.. والبحرية الأمريكية تتأهب للمواجهة

“إيران تحرك سفن في المياه الدولية”، “إيران تهدد السعودية بضربة عسكرية” ’ سفن حربية إيرانية تتجه إال باب المندب”، سفن أمريكية تصل الي مياه اليمن الإقليمية بينها مدمرتان، كل هذه العناوين تنبئ بقرب وقع حرب بين قوتين عسكريتين تتصارع للسيطرة على الشرق الأوسط منذ سنوات عديدة.

وهدد قائد القوة البرية في الجيش الايراني العميد أحمد رضا بوردستان بأن بلاده ستقوم بتوجيه ضربة عسكرية للسعودية إن للم تتوقف عن حربها في اليمن حسب قول بوردستان.

320232_0

وحسبما نقل الموقع الرسمي لقناة العالم الايرانية فان بوردستان قال في وقت سابق أن بلاده لا ترغب في دخول نزاع مع المملكة العربية السعودية ولكن إذا لم تكف الرياض عن قتال اخوانها في اليمن فان هذا سيعرضها لضربات قاضيه حسب وصف بوردستان.

وقال أن السعودية تظن أن لديها جيش قوي بسبب الانفاق العسكري ولكن جيشها ليس لديه أي تجارب واذا دخل حرب استنزاف فانه سيخسر وستوجه الي ضربات قاضية وذكر بودستان أن السعودية قد تتلقي ضربات صاروخية تسقط على الأرض وهو ما سيكون من الصعب تلافيه.

تهديدات ايران وتحريك سفنها لم يمر مرور الكرام فذكر عدد من قيادات الجيش الأمريكي أن عدد 7 سفن أمريكية من بينها مدمرتنا تتواجد حاليا في مياه اليمن الاقليمية ولم تشارك حتى الآن ولكنها مستعده للمشاركة في صد العدوان إذا ما تدخلت ايران.

جدير بالذكر أن تهديدات ايران هذه المره ليست من مجرد شو اعلامي فبحسب مصدر عسكري أمريكي إن أسطولا ايرانيا تحرك باتجاه المياه الاقليمية اليمنية وسيكون في مواجهة مباشرة مع بحرية عاصفة الحزم.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد