طقس السعودية-عواصف ترابية تضرب عدة مناطق بالمملكة

تشهد حالة الطقس مؤخراً حالة من التقلبات وعدم الاستقرار، حيث ارتفعت درجات الحرارة في فترات النهار في بعض المناطق وفي ساعات الليل تنخفض مرة اخرى، غير ما تشهده البلاد من حركة الراح ونشاطها مما يثير الاتربة ويعرقل الرؤية.

طقس السعودية

طقس السعودية

السعودية وحالة من عدم الاستقرار في الطقس

ولقد تعرضت المملكة العربية السعودية مؤخراً إلى حالة من عدم الاستقرار الطقس، حيث تعرضت البلاد إلى رياح  نشطة اثارت حركة الاتربة والغبار في منتصف يوم الجمعة، وهوما عرقل الرؤية في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية ومنها الحدود الشمالية الشرقية للمملكة والرياض وأيضاً القصيم.

أمطار رعدية وعواصف ترابية في المملكة العربية السعودية

ولقد ساد طقس كثيف الغيوم على كافة مناطق السعودية، وأعلنت هيئة الأرصاد العامة وحماية البيئة، انه ستتكون سحب رعدية محملة بالأمطار في بعض المناطق الشرقية وأيضاً العاصمة السعودية الرياض ستشهد، هطول لأمطار غزيرة تمتد لطقس يوم السبت وأيضاً ستنال الأمطار مرتفعات جنوب غرب المملكة العربية السعودية.، رياح شمالية إلى شمالية غربية.

سرعة الرياح في بعض مناطق السعودية

وطبقا لما اعلنته هيئة الأرصاد السعودية، فإن الرياح السطحية على البحر الاحمر، وهي رياح شمالية إلى شمالية غربية، وستتمركز في معظم مناطق الجزء الشمالي للمملكة ووالمناطق المتوسطة، وستكون سرعة الرياح من 15 –35 كم في الساعة، وستهب على الخليج العربي رياحا جنوبية شرقية إلى جنوبية، وسرعتها 15-40كم في الساعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد