طقس السعودية اليوم الخميس 3 ديسمبر 2015، وتوقعات بسقوط الأمطار الرعدية

تشير توقعات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية من أنه من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الرعدية  اليوم الخميس 21 صفر   1437 هــ  الموافق 3 ديسمبر 2015، والتي يصحبها نشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة على بعض مناطق المملكة مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة والقصيم وحائل.
وقد تمتد نشاط الرياح والأمطار الرعدية إلى مناطق حفر البطن والأجزاء الشمالية والغربية من الرياض.
حيث توقعت الرئاسة العامة للأرصاد في تقريرهاليوم الخميس من أنه سيستمر انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك على مناطق شمال غرب وغرب المملكة، حيث ستشهد تلك المناطق رياح شمالية نشيطة.
كما أنه من المتوقع تكون الضباب على مناطق شرق ووسط المملكة خلال فترات الليل والساعات الأولي من الصباح الباكر.
وعن حالة البحر الأحمر فتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد من أن الرياح سيكون اتجاهها من شمالية غربية إلى شمالية على الأجزاء الشمالية والوسطى من البحر، كما ستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي، وتبلغ سرعتها من 20 إلى 40 كيلو متراً في الساعة.

ويصل ارتفاع الموج في البحر الأحمر حوالي من متر إلى مترين تقريباً.
وعن حالة الخليج العربي، فمن المتوقع أن تكون الرياح شمالية شرقية إلى شرقية، وتبلغ سرعتها من 15 إلى 35 كيلو متراً في الساعة، ويصل ارتفاع الموج في الخليج العربي من متر إلى متر ونصف المتر تقريباً.

أما عن  درجات الحرارة المتوقعة اليوم  الخميس 21 صفر   1437 هــ  الموافق 3 ديسمبر 2015 على بعض مدن ومناطق المملكةالعربية السعودية  فكانت كالتالي  :

درجات الحرارة اليوم الخميس 3 ديسمبر 2015


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد