زيادة أسعار الكهرباء في السعودية 2018 – تعرف على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

عام انتهى وعام جديد بدأ، ومن المقرر أن تبدأ المملكة السعودية ببدء إضافة ضريبة القيمة المضافة بداية عام 2018 الجديد، حيث كان مجلس الوزراء السعودي قد أصدر العديد من القرارات، والتي من المفترض بدء تطبيقها عام 2018 ومنها أسعار الكهرباء وارتفاع أسعارها، فضلا عن زيادة أسعار الوقود والبنزين.

أسعار الكهرباء في السعودية

أسعار الكهرباء في السعودية

وكشفت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بالمملكة العربية السعودية عن ارتفاع أسعار الكهرباء، بالتزامن مع بدء عام 2018، والتي من المقرر بدء تنفيذها منذ صباح اليوم الإثنين الموافق 1 يناير 2018، ولكن مع الحرص على زيادة الأسعار بشكل تدريجي من بداية يناير وحتى عام 2020، حتى يتم الوصول إلى القيمة العالمية المطلوبة خلال عام 2020.

وسنقوم من خلال موقع نجوم مصرية بالكشف عن أهداف الزيادات الجديدة، والتي من أهمها ترشيد الاستهلاك والاستفادة من الدعم الحكومي المقدم من قبل الحكومة السعودية للشرائح المستحقة، فضلا عن رفع الكفاءة الاقتصادية، في ظل خطط السعودية للإصلاح الاقتصادي.

أسعار الكهرباء في السعودية 2018

  • وقامت السعودية بالكشف عن قيمة الاستهلاك السكني في الشهر وهو 6 آلاف كليو واط في الشهر الواحد، حيث يتم المحاسبة بـ18 هللة لكل كيلو واط، بينما تزيد القيمة إلى 30 هللة، في حالة زيادة قيمة الاستهلاك الشهري.
  • أما عن الاستهلاك التجاري، فيتم محاسبة الشرائح التجارية بـ20 هللة لكل كيلو واط في الساعة، في حال كان الاستهلاك الشهري 6000 كيلو واط، أما إن زاد عن ذلك فيتم محاسبة الشريحة بـ 30 هللة.
  • وتحاسب المؤسسات الخيرية والاستهلاك الزراعي بـ16 هللة للكيلو الواحد في الساعة، بينما إن زاد الاستهلاك الشهري عن 6000 كيلو واط فيتم المحاسبة بـ20 هللة، في حين تحاسب الفئات الحكومية بـ32 هللة للكيلو واط في الساعة.
  • ويتم محاسبة الشرائح الصناعية بـ18 هللة لكل كيلو واط في الساعة، حيث تكون التعريفة موحدة على كافة الشرائح دون فرق بين أي منها، ويتم احتساب قيمة الكيلو واط بـ21 هللة للمعاهد والمدارس الأهلية والمؤسسات والمنشآت الصحية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد